وزيرة التضامن تدعم ضحايا عقار حدائق القبة

الاثنين 17 يوليو 2023 | 02:16 مساءً
كتب : سلمى ناصر

بعد وقوع حادث مروع بانهيار عقار في منطقة حدائق القبة نتج عنه مصرع 9 ضحايا، قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بموقف يتلخص فيه أسمى معاني الإنسانية، حيث وجهت بالتنسيق مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، ومقدمة أحر التعازي لأسر المتوفين.  

وقد كان الحادث مؤلمًا على أهل الضحايا الذين فقدوا أقاربهم في طرفة عين، حيث لم يكن انهيار عقار مكون من 5 طوابق سهلًا عليهم البتة، لكن لم تتأخر قوات الحماية المدنية والشرطة، حين تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بوقوع انهيار لعقار وانتقلت على الفور إلى مكان البلاغ.

وفي جوٍ يسوده التعاون لإغاثة أرواحٍ بريئة، قدمت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي، الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين نفسيًا وماديًا، حيث أمرت بتوجيه فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية، وساهمت الإسعاف بسيارتين، كما ساهم الحى بمعدات لرفع الأنقاض.

هذا وقد قررت نيفين القباج وزيرة التضامن صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي مع صرف مساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

اقرأ أيضا