17 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقة والدته بالهرم

الاثنين 17 يوليو 2023 | 02:55 مساءً
هيئة المحكمة
هيئة المحكمة
كتب : محمود الطحاوي

أمرت محكمة جنايات الجيزة، بتأجيل محاكمة شخص وذلك لاتهامه بقتل شقيقه ووالدته، والشروع فى قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم لجلسة 17 أكتوبر لعدم حضور الطبيب الشرعي.

وكانت هيئة المحكمة قررت بالجلسة السابقة التاجيل لجلسة اليوم لتنفيذ طلبات دفاع المتهم لمناقشة الخبير النفسي الدكتور عارف خويلد استاذ الطب النفسي و كاتب التقرير محرر التقرير الاخير والذي اعاد التأكيد علي ان المتهم لا يعانى من اي مرض نفسي يعوق ارادته وادراكة، وهو ما يتعارض مع مضمون ما جاء بملف الحالة الصحية للمتهم والسابق ضمه لملف الدعوى والذي يثبت اصابته بمرض نفسي مزمن تم ايداعه بناء عليه بمستشفى د يحى الرخاوي وكذا ما اكده الدكتور ابراهيم مجدي حسين القائم بتحرير التقرير الطبي النفسي الاستشاري.

يذكر أن المحكمة أمرت في وقت سابق بإعادة عرض المتهم من جديد على مستشفى الصحة النفسية، وإعداد تقرير فني جديد عن حالتة النفسية.

استمعت المحكمة إلى طلبات محمود البدوى المحامى دفاع المتهم، والذى طالب بضم الملف الصحى للمتهم بمستشفى الرخاوى، كما طالب بإعادة سؤال اشقائه البنات في الواقعة أمام المحكمة، كما طالب بمناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وطلب إجراء رسم مخ وظيفى للمتهم لبيان حالته المرضية.

كما طالب دفاع المتهم بإعادة عرضه على لجنة ثلاثية من الطب الشرعى النفسى مغايرة للجنة السابقة التى أوصت بأن المتهم واعى ومدرك ويسأل عن أفعاله.

وكانت قد أحالت النيابة العامة بأكتوبر القضية رقم 54290 لسنة 2020 جنايات قسم الهرم والمقيدة برقم 81 22 لسنة 2020 کلي السادس من أكتوبر، وعقب مطالعة الأوراق وما تم بها من تحقيقات تبين أن المتهم السن 27 عامًا – عاطل – ومقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة، وفي 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم قتل شقيقه المجني عليه - من غير سبق إصرار ولا ترصد، نشبت بينهما - مشادة؛ فاستشاط لها غضبًا، وسولت له نفسه قتل أخيه.

وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدًا وهي أنه وفي ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه -موضوع الاتهام آنف البيان- ، فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات لإزهاق روحها.