«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم 18 يوليو

الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 10:20 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد ساحات القضاء اليوم الثلاثاء 18 يوليو العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، ولعل أبرزها محاكمة نجار مسلح متهم بقتل زوجته خنقًا في الفيوم.

تعقد محكمة جنايات الفيوم اليوم جلسة محاكمة نجارًا مسلحًا، وذلك لاتهامه بقتل زوجته خنقاً بقرية منشأة عبدالله التابعة لمركز الفيوم بسبب شكه في سلوكها.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد إسلام لطيف، مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من شرطة مستشفى الفيوم العام، اشتباه شبه جنائية لسيدة تبلغ من العمر 24 عامًا تدعى 'مها. ج'، قد أبلغ زوجها بتسرب الغاز في منزله الكائن بمنشأة عبدالله وأنها فاقدة للوعي، وبعد انتهاء الكشف الطبي، أن السر الإلهي قد نفذ اشتبه الطبيب وفاتها جنائيًا بسبب وجود علامة زرقاء على رقبتها وجرح بالرأس، مما أدى إلى استدعاء شرطة المستشفى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الفيوم برئاسة مفتش المباحث العقيد معتز اللواج، والمقدم محمد هاشم رئيس مباحث المركز، والرائد أحمد السوهاجي، معاون المباحث، إلى مستشفى الفيوم العام، لتلقي القبض على زوجها، وفي أثناء التحقيقات اعترف الزوج بقتل زوجته لشكه في سلوكها.

وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت بتسليم الجثمان إلى أسرتها لدفنها بمقابر الأسرة.

محاكمة مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب

تستكمل الدائرة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية، جلسة محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في القضيتين رقمي 1208 و1228 لسنة 2023 جنح اقتصادية، وذلك لإتهامة بسب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

جاء هذا بعد ما قدم المحامي بالنقض محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، متضررين من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

وكشف أن ذلك جاء خلال مداخلتين ببرنامجين تلفزيونيين، حيث وجه خلال المداخلتين عبارات معاقب عليها بموجب قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات.

محاكمة باتريك جورج الباحث في المبادرة المصرية اليوم

تستكمل محكمة جنح أمن الدولة طوارئ في مدينة المنصورة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة باتريك زكي، الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وذلك لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة في الداخل والخارج.

وفي ديسمبر الماضي، قررت المحكمة إخلاء سبيل الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اتريك متهم في القضية رقم 7245 لسنة 2019 إداري قسم ثاني المنصورة بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعي، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنة للخطر.

وكشفت التحريات إلى أنه في غضون شهر سبتمبر الماضي قام المتهم باتريك جورج ميشيل زكي سليمان، صيدلي ويقيم في المنصورة، باستغلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المُسمى Patrick George zaki والمتاح للكل آنذاك، في نشر أخبار وبيانات ومنشورات كاذبة بغرض ترويج الشائعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة

اقرأ أيضا