نائبة: قرار الرئيس بالعفو يرسخ لتدشين الجمهورية الجديدة القائمة على الحوار

الخميس 20 يوليو 2023 | 02:41 مساءً
النائبة صفاء جابر
النائبة صفاء جابر
كتب : أسامة حماد

أشادت النائبة صفاء جابر، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، مؤكدة أن ذلك يرسخ لتدشين الجمهورية الجديدة القائمة على الحوار ووحدة الصف والمشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأشارت "جابر" في تصريحات صحفية لها اليوم أن القرار جاء في توقيت مناسب، حيث الحوار الوطني الذي يضم كل القوي السياسية وكافة الشخصيات العامة ليؤكد حرص القيادة السياسية علي الاستجابة لمطلب مجلس أمناء الحوار الوطني والقوي السياسية لخلق مناخ سياسي يتسع للجميع.

وأكدت "جابر" في تصريحات صحفية لها اليوم،  أن قرارات العفو جاءت لتؤكد حرص القيادة علي إنجاح الحوار الوطني والعمل علي تحقيق مخرجاته بما يتماشي مع سياسة الجمهورية الجديدة، مشيرة أن قرارات الرئيس السيسي المستمرة بالعفو الرئاسي عن العديد من الشباب الصادر ضدهم أحكامًا نهائية تؤكد حرصه على تفعيل وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

وكان قد استخدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلطاته الدستورية وأصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

اقرأ أيضا