فروا إلى الموت|مياه النيل تكتب اللحظات الأخيرة في حياة الهاربين من الحر

السبت 22 يوليو 2023 | 11:11 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هيثم حمدان

رحلات مأساوية تتكرر بشكل يومي، حيث يتعرض العديد من الأطفال والشباب للغرق تحت الماء في الترع والنيل لرغبتهم في الاستحمام هربا من الحر.

وما هي إلا ثواني تفصل بين الحياة الموت، وتجعل من روح بريئة جثة هامدة، وكانت آخر الوقائع التي حدثت منها:

غرق شاب في مياه النيل ببني سويف

لقي صبي مصرعه غرقًا في مياه نهر النيل أثناء قيامه بالاستحمام، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال جثته وتم نقله إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة بمحافظة بني سويف.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بغرق طفل، 10 سنوات، بمياه النيل خلف قاعة نادي المهندسين بالكورنيش.

ونجحت قوات الإنقاذ النهري في مديرية أمن بني سويف، من انتشال جثة طفل يدعى ي.س 10 سنوات غرق في مياه نهر النيل خلف نادي المهندسين،أثناء الاستحمام و جرفه التيار لعدم إجادته السباحة، وجرى نقل الجثة وإيداعها مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

مصرع عامل غرقا فى مياة ترعة بالدقهلية

كما لقي عامل مصرعه غرقًا في مياه ترعة بقرية المعصرة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا يفيد بورود بلاغا لمركز شرطة بلقاس، بغرق عامل بأحد مصانع الطوب في ترعة قرية المعصرة دائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين غرق عامل يدعى عبد الحليم محمد دحيلة، 45 عاما، مقيم في محافظة البحيرة، ويعمل بأحد مصانع الطوب بقرية المعصرة، وغرق في مياه الترعة المواجهة للمصنع وتم تحرير محضر بالواقعة.

غرق شاب في مياه ترعة «إدفا» هربًا من الحر في سوهاج

واستكمالا لقصة الموت بسبب الحر، لقي شاب مصرعه غرقًا في مياه ترعة «إدفا» بدائرة مركز سوهاج  هربًا من الحر وغرق بها لعدم إجادته السباحة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة سوهاج يفيد بورود بلاغ بغرق شخص في ترعة «إدفا» بناحية أولاد نصير بدائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتم انتشال الجثة، وتبين من المعاينة والفحص غرق المدعو جاد الله ... م «20 سنة- حاصل على دبلوم» ويقيم بذات الناحية.

مصرع طفل غرقا في ترعة بالبحيرة

كما لقى طفل مصرعه غرقا في مياه ترعة بقرية حسين أبو اليسر بمركز الشرطة بمحافظة البحيرة، وحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما ورد إخطاراً من مركز شرطة غرب النوبارية، يفيد استقبال المستشفى جثة طفل.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادث وتبيّن انتشال جثة الطفل وتبين أنه يدعى نادر شريف رزق يونس سبع سنوات، غرق أمام منزله بقرية حسين أبو اليسر تبع قسم غرب النوبارية وتم استخراجه بمعرفه الأهالي، ونقلت الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى غرب النوبارية العام وحرر محضر بالواقعة.

اقرأ أيضا