بعد اقتراب رحيل هندرسون.. هل يحمل محمد صلاح شارة قيادة ليفربول؟

السبت 22 يوليو 2023 | 11:12 مساءً
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب : رحمة عويس

أكدت تقارير صحفية إنجليزية دخول النجم العالمي محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، ضمن قائمة المرشحين لحمل شارة قيادة الريدز في الموسم الجديد بعد رحيل جوردان هندرسون.

واقترب هندرسون من الانتقال إلى نادي الاتفاق بعد أن طلبه زميله الأسبق في ليفربول "ستيفن جيرارد"، المدير الفني الحالي للفريق السعودي.

وأصبح محمد صلاح رمزًا في ملعب أنفيلد بعد 6 سنوات مع الفريق، حصد فيها كل الألقاب الممكنة مع الريدز، كالدوري والكأس وكأس الرابطة والدرع الخيرية على المستوى المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وانضم صلاح إلى ليفربول قادمَا من روما الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017، وبالتحديد يوم 22 يونيو 2017، في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

وتعتبر صفقة انتقال صلاح من روما إلى ليفربول تاسع أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي، الذي يتصدر قائمته المهاجم الأورجوياني داروين نونيز، والذي انتدبه الفريق الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية 2022، من نادي بنفيكا البرتغالي، في صفقة بلغت قيمتها 85 مليون يورو، تصبح 100 مليون في حالة إضافة المتغيرات.

وخاض نجم منتخب مصر مع ليفربول 231 مباراة، وتمكن من تسجيل 139 هدف، بمتوسط 60 هدف في المباراة.

وقدّم صلاح 64 أسيست لزملائه مع الفريق طوال مسيرته، وتحصل على 7 بطاقات صفراء، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء خلال هذه المباريات.

وحصل على الحذاء الذهبي 3 مرات، وهو ما يعني تتويجه هدافًا للدوري، المرة الأولى كانت في موسم (2017 / 2018)، وسجل فيها 32 هدفًا.

بينما المرة الثانية في موسم (2018 / 2019)، وذلك بالمناصفة مع زميله السنغالي، في نفس الفريق “ساديو ماني”، بـ 22 هدفًا لكل منهم.

ثم كانت المرة الثالثة والأخيرة حتى الموسم الماضي، حين تمكن صلاح من التتويج بالحذاء الذهبي، في موسم ( 2021 / 2022)، بالمناصفة مع اللاعب الكوري “سون” مهاجم توتنهام بـ 23 هدفًا لكل منهم.

وتمكّن صلاح من التتويج بالدوري الإنجليزي مرة واحدة فقط، وذلك في موسم ( 2019 / 2020)، كما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في عام 2019.

وحصل أيضًا على كأس العالم للأندية، وذلك في عام 2019، عندما توج بها مع فريقه الحالي، عندما أقيمت البطولة في الإمارات.

وحقق محمد صلاح هدف الشهر (أفضل هدف في الشهر بالدوري الإنجليزي) في مناسبتين، كما حصل على جائزة لاعب الشهر في 4 مناسبات، ولم يكتفِ بذلك؛ حيث حصل على جائزة هدف الموسم مرة واحدة فقط، خلال موسم (2021 / 2022).

و أكدت التقارير بأنه يوجد 4 لاعبين آخرين ينافسون محمد صلاح على الشارة، أولهم الهولندي فيرجل فان دايك قائد الدفاع، وترنت ألكسندر أرنولد الذي ينشط في الجبهة اليمنى، وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر والظهير الاسكتلندي آندي روبرتسون.

اقرأ أيضا