4 سنوات على رحيل الدنجوان.. 4 نساء في حياة فاروق الفيشاوي

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 01:47 مساءً
الفنان فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي
كتب : منيه محمد

يصادف اليوم الثلاثاء ذكري رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، والذي توفي في مثل هذا اليوم من عام 2019 قبل أربع أعوام، والذي حقق خلال مشواره الفني الحافل، شهرة واسعة ونجومية كبيرة بأدوار حفر من خلالها اسمه بأحرف من ذهب. 

ولد فاروق الفيشاوى بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية فى يوم 5 فبراير عام 1952، وقد توفى والده عندما كان فى الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته، حصل على البكالوريوس فى الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

وقع فاروق الفيشاوي في غرام 4 نساء، الأولي هي "ليلى علوي" التي اعترف في العديد من البرامج التلفزيونية بحبها وندمه الشديد على عدم الزواج منها، الثانية هي الفنانة "سمية الألفي" التي تزوجها وأنجب منها ولدين؛ الفنان أحمد الفيشاوي، و"عمر"، ثم انفصل عنها بعد 13 عامًا، وتزوج بالفنانة سهير رمزي وحدث الانفصال سريعًا، وكانت زوجته الثالثة من خارج الوسط الفني وتدعى "نوران".

وقدم الفيشاوي العديد من الأفلام والمسلسلات بعد ما لمع في فيلم "المشبوة"، الذي حقق نجاح الساحق من خلاله، ثم توالت بعد ذلك أعمال كثيرة حيث حقق الشهرة الواسعة يمشاركة النجم الكبير عادل إمام يشكل كبير، وشكلا سويًا ثنائى ناجحًا فى السينما.

بعدها اتجه الفنان الراحل فاروق الفيشاوي إلي عالم السينما، وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام وحقق فيها شهرة كبيرة جعلته من أحد وأبرز النجوم منها  فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى" ، وشارك به عدد كبير من نجوم الفن ومنهم  نادية الجندى، إخراج حسام الدين مصطفى ، وفيلم "الطوفان"، من إخراج بشير الديك، كذلك فيلم "قضية عم أحمد" مع العملاق فريد شوقى، ، إخراج على رضا، كما قدم الفيشاوى فيلم "حنفى الآبهة" مع عادل إمام ، من تأليف بسيونى عثمان، وإخراج محمد عبد العزيز، وغيرها من الأفلام.

وبجانب ذلك، قدم فاروق الفيشاوي العديد من المسلسلات  ما لا يقل عن 100 عمل درامى، ظل أغلبها محفورا فى وجدان الجمهور، ومنها مسلسل "على الزيبق" و"دموع صاحبة الجلالة" عام 1952، إخراج يحى العلمى، ومسلسل "قاتل بلا أجر" عام 2009، من إخراج رباب حسين ، ومسلسل "راس الغول" مع النجم القدير الراحل محمود عبد العزيز، عام 2016، ثم ظهر مع عادل امام كضيف شرف فى مسلسل "عوالم خفية" الذى عرض فى رمضان 2018، من إخراج رامى إمام.

وتسلم فاروق الفيشاوي درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية في 3 أكتوبر عام 2018،  بسبب إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة، لكنهم أحبوا شجاعته في مواجهة الأزمة،

ويذكر أنه توفي في فجر يوم الخميس 25 يوليو 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، وكان الفيشاوي يعالج في مستشفى ابن سينا في الجيزة، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة كبدية بسبب توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.