أسلحة نارية ومخدرات بالمحافظات.. والداخلية تحاول السيطرة

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 11:59 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هيثم حمدان

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية على مستوي مديريات الأمن بالمحافظات لضبط الأسلحة النارية والهاربين من أحكام وحائزي المواد المخدرة وأسفرت جهود الحملات في تحقيق النتائج الأتية:

الداخلية تداهم أوكار الكيف بدمياط وتضبط 4 قضايا مخدرات

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط حملة أمنية موسعة بمشاركة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة حيث أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 قضايا اتجار بالمواد المخدرة، بإجمالي مضبوطات عبارة عن كمية من مخدر الحشيش وزنت 8,500 كيلوجرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت 15 كيلوجراما، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 3 كيلوجرامات، وكمية من مخدر الهيروين، طبنجة وفرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 5 متهمين لـ3 منهم معلومات جنائية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط الحائزين والمتاجري بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لإحكام السيطرة الأمنية على البلاد.

ضبط 30 قطعة سلاح آلي خلال حملة أمنية في سوهاج

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج حملة أمنية موسعة بمشاركة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة حيث أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

أسفرت جهودها عن ضبط عدد (30) قطعة سلاح ناري (3 بنادق آلية – 4 بنادق خرطوش – 23 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (19 متهم "لعدد 7 منهم معلومات جنائية").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط الحائزين والمتاجري بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لإحكام السيطرة الأمنية على البلاد.

الداخلية تضبط 43 قطعة سلاح وتنفذ 631 حكمًا قضائيًا متنوعًا بأسيوط

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية موسعة بمشاركة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة حيث أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

واستهدفت الحملة دائرة (مركز شرطة منفلوط)، أسفرت جهودها عن ضبط عدد (43) قطعة سلاح ناري .. عبارة عن (14 بندقية آلية – 15 بندقية خرطوش – طبنجة - 13 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (43 متهم " لعدد 31 منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط عدد (5) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كميات من المواد المخدرة المتنوعة) بحوزة (6 متهمين "لعدد 4 منهم معلومات جنائية") وتنفيذ عدد (631) حكمًا قضائيًا متنوعًا.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط الحائزين والمتاجري بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لإحكام السيطرة الأمنية على البلاد.

خلال 24 ساعة.. ضبط 214 مخالفة لعدم الالتزام بقرار الغلق

تواصل أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وفي إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، قامت الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة بتحرير 214 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

وقد صرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يتابع، بشكل دوري، نتائج القرار الصادر بشأن اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

 المرور تضبط 99 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

تواصل الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية وذلك لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (99320) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات (32241) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، (1749) مخالفة السير بدون تراخيص، (9) دراجات نارية مخالفة، (24) مخالفة موقف عشوائى، (19) مخالفة شروط التراخيص وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 292 قضية مخدرات وتنفيذ 83617 حكمًا قضائيًا

شنت الأجهزة الأمنية بجميع مديريات الأمن حملة أمنية موسعة بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حيث أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وتمكنت الحملة خلال 24 ساعة من ضبط (292) قضية مخدرات ، (139) قطعة سلاح ناري، وتنفيذ (83617) حكمًا قضائيًا متنوعًا.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط الحائزين والمتاجري بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لإحكام السيطرة الأمنية على البلاد.