نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 01:06 مساءً
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة
كتب : نورهان ممدوح

يتم حاليًا الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات  وتحديد الأوائل  بكنترولات الثانوية العامة 2023خلال الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023، بداية الأسبوع المقبل فى مؤتمر صحفى يعقده الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، 

ويناقش المؤتمر الصحفى نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2023، وشرائح المجاميع إضافة إلى إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023.

وكشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتى بلغت 88.9%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر  تبلغ 2.4% من إجمإلى عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وكان ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازى اليوم لمركز التصحيح الرئيسى الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة.

كما كشف وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ والتى بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

وبلغت نسبة النجاح فى امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة ألفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء. 

اقرأ أيضا