تفاصيل.. زيارة طلاب جامعة حلوان المتفوقين دراسيا إلى أحد مراكز العزيمة التابعة لصندوق"مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي"

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 06:56 مساءً
صندوق مكافحة وعلاج الادمان
صندوق مكافحة وعلاج الادمان
كتب : أمة الله عمرو

قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، بتنظيم زيارة ميدانية لطلاب وطالبات كليات جامعة حلوان المتفوقين دراسيا وعلميا إلى أحد مراكز العزيمة التابعة للصندوق وقاعات تدريب وإعداد الكوادر التطوعية المشاركة فى تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في مخاطر الإدمان، ولتعريف الطلاب بالمشروعات ومؤسسات الدولة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وهذا المركز تم بنائه بسواعد المتعافين داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة للصندوق، ضمن برنامج تقديم خدمات ما بعد العلاج وإعادة دمج المتعافين مرة أخرى.

 وتضمنت هذه الزيارة حضور الدكتور "عمرو عثمان" مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتور "وليد السروجي" نائب رئيس جامعة حلوان والدكتور "أحمد فاروق" مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

ونقل الدكتور "عمرو عثمان"، تحيات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مؤكد حرص السيدة الوزيرة على توفير أوجه الدعم لاستثمار طاقات الشباب، وطلاب الجامعات في تنفيذ البرامج التوعوية للوقاية من الإدمان.

كما شارك "عمرو عثمان" الطلاب حوارا كبيرًا حول أهمية العمل التطوعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الشباب مؤكدا على حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في الارتقاء بدور الشباب، في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية.

والجدير بالذكر أن مشاركة الشباب المتطوعين لدى الصندوق والبالغ عددهم أكثر من 32 ألف متطوع في إعداد الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطي المخدرات وتنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في مخاطر الإدمان.

حيثُ تم استعراض الوضع الراهن لمشكلة تعاطي المخدرات وخطورة الإدمان وأنه يتم تدريب الشباب المتطوعين لدى الصندوق على المحتوى المعرفي لقضية الإدمان وتعاطى المخدرات وأنواعها وتأثيراتها، وكذلك الأفكار والمعتقدات الخاطئة ومسببات الإدمان والوقوع فيها وكيفية الوقاية منها.

صندوق مكافحة وعلاج الادمان
صندوق مكافحة الادمان

اقرأ أيضا