السيسي يشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي والإنساني

الخميس 27 يوليو 2023 | 12:02 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن   الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي والإنساني الذي يعقد على هامش النسخة الثانية من القمة، وسيشهد المنتدى تنظيم عدد كبير من الجلسات الموضوعية وسيحضر الرئيس الجلسة الافتتاحية له، وتعقد القمة الأفريقية الروسية في مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية. 

وأضاف فهمي في تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق لزيارة رئيس الجمهورية أن المنتدى الاقتصادي والإنساني يشمل عدة محاور منها الاقتصاد العالمي الجديد، والتكامل الأمني وتعزيز السيادة، والتعاون في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وهناك محور يتعلق بالصعيدين الإنساني والاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن هناك لقاء للرئيس بوتين مع رؤساء الدول والحكومات الأفارقة من رؤساء التجمعات الاقتصادية الافريقية المختلفة، وسيشارك الرئيس في الاجتماع بصفته رئيسا للنيباد الوكالة الانمائية للاتحاد الافريقي، حيث سيلقى الرئيس مداخلة في هذا اللقاء.

وأوضح فهمي أنه في المساء سيعقد الرئيس الروسي حفل استقبال لرؤساء الدول والحكومات المشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية.

جدير بالذكر أن القمة الأفريقية الروسية تم تدشينها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بجانب تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة، أخذاً في الاعتبار أن القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني.

اقرأ أيضا