خاص| انفراجة في أزمة المستحقات المالية بين الحكام واتحاد الكرة

الخميس 27 يوليو 2023 | 03:52 مساءً
اتحاد الكرة مع الحكام
اتحاد الكرة مع الحكام
كتب : محمد شداد

بعد أيام من وجود أزمة كبرى بين الحكام واتحاد كرة القدم المصري بسبب المستحقات؛ ستشهد الـ48 ساعة القادمة انفراجة في الأزمة، حسبما ذكرت مصادر خاصة لموقع وجريدة "بلدنا اليوم" اليوم.

وكما ذكرت مصادر خاصة، فإن اليوم هو بداية فتح القيد أمام الأندية؛ من أجل تسجيل اللاعبين المنضمين حديثًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

وهذا ما يعني حل جزء من الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد المصري لكرة القدم، وحسبما ذكرت مصادر خاصة لـ "بلدنا اليوم"، فإنه سيتم تسديد مستحقات الحكام على دفعات وليس بشكل كلي. 

وتعود الأزمة إلى قيام الحكام بوقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد الكرة قبل أسبوعين، وذلك بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم، حيث وصلت مديونية الاتحاد للحكام فيما يقارب 27 مليون جنيه، وذلك لحكام الدوري الممتاز، وحكام الدرجات المختلفة. 

الجدير بالذكر أن حكام الدوري الممتاز، لم يحصلوا على أي رواتب منذ نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري العام، و الآن الدوري الثاني من مسابقة الدوري العام موسم ( 2022 / 2023).

وكان وليد العطار المدير التنفيذي قد اجتمع بالحكام واعدًا أياهم بحل الأزمة قبل يوم 25 يوليو، وهو ما لم يحدث حتى الآن، حيث أكدت مصادر أخرى وقتها أن أول شيك سيتم إيداعه من قبل الشركة الراعية سيكون يوم 13 أغسطس بقيمة 9 ملايين جنيه فقط.