بعد أنباء انتقاله للنصر السعودي.. تعرف على مسيرة "ساديو ماني"

السبت 29 يوليو 2023 | 06:32 مساءً
ساديو ماني
ساديو ماني
كتب : رحمة عويس

تقارير صحفية تؤكد بأن نادي النصر السعودي أنهى إجراءات ضم السنغالي ساديو ماني بمقابل 30 مليون يورو, قادمًا من فريق بايرن ميونخ الألماني.

ودخل ماني في مفاوضات مع النصر، وتقارب الطرفان بشكل كبير خلال معسكر الفريق الأخير في اليابان.

ولم يكن السنغالي محبوبا من الفريق الألماني، حيث قيل إنه ضرب زميله "ليروي ساني" بعد هزيمة بايرن في لقاء في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، وتم حينها استبعاد ماني من الفريق وتغريمه.

أرقام ماني مع بايرن ميونخ

وسجل ماني 12 هدفا في 38 مباراة مع النادي الألماني، الذي فاز فيه بايرن باللقب للمرة 11 على التوالي.

مسيرة ساديو ماني

ولد ساديو ماني في السنغال في 10 أبريل عام 1992,  ويلعب في مركز الجناح الأيسر، ويعتبر أحد أفضل لاعبي الفريق وأحد أبرز اللاعبين في كرة القدم حول العالم.

وبدأ مسيرته الكروية مع فريق ميتز الفرنسي في عام 2012، وفي عام 2014 انتقل إلى فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، حيث قدم أداءً مميزاً وساعد فريقه في الفوز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

وفي عام 2016، انتقل ماني إلى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وساهم في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، وكذلك الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020.

وفي عام 2022 انضم ماني إلى صفوف بايرن ميونخ لمدة 3 سنوات، مقابل 27.5 مليون إسترليني، بالإضافة إلي 5 مليون إسترليني إضافات بناءًا على المشاركات، و2.6 مليون إسترليني أخري بناءًا على البطولات الفردية والجماعية، لتصل الصفقة في النهاية إلى 35.1 مليون إسترليني بما يعادل 41 مليون يورو.

كما يلعب ساديو ماني أيضاً لصالح منتخب السنغال لكرة القدم، ويعد أحد أفضل لاعبي الفريق ويشارك بانتظام في المباريات الدولية.

حيث شارك ماني لأول مرة مع المنتخب السنغالي في عام 2012، ومنذ ذلك الحين أصبح أساسياً في تشكيلة الفريق وأحد أبرز نجومه.

وشارك ماني مع منتخب السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 التي أقيمت في غينيا الاستوائية، وقاد فريقه للوصول إلى الدور نصف النهائي، حيث خسر المنتخب السنغالي أمام منتخب غانا بركلات الترجيح.

 وشارك ماني أيضاً في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي أقيمت في الغابون، وساعد فريقه في الوصول إلى الدور النهائي، حيث خسر المنتخب السنغالي أمام المنتخب الكاميروني.

وفي كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، شارك ماني مع منتخب السنغال وساعده في الوصول إلى دور المجموعات، لكن المنتخب السنغالي لم يتمكن من التأهل إلى دور الـ16.

بالإضافة إلى ما ذكرته سابقاً، فإن ساديو ماني يتمتع بمهارات فردية مميزة وسرعة كبيرة في الركض، كما يتمتع بقوة بدنية وقدرة على التحمل العالية,  يتميز أيضاً بقدرته على تسجيل الأهداف بشكل منتظم.

وبعيداً عن الملاعب، فإن ساديو ماني يعتبر شخصية متواضعة، ويعتبر دائماً مثالاً يحتذى به في تعامله مع الآخرين وفي التزامه بالقيم الإنسانية حيث يشارك ماني في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية، ويعمل على مساعدة المحتاجين في بلده الأم وفي دول أخرى.

اقرأ أيضا