تحذير لطلاب الثانوية العامة.. لا مد للتسجيل باختبارات القدرات بعد انتهاء المدة المُعلنة

الاحد 30 يوليو 2023 | 01:24 مساءً
طلاب الثانوية العامة بالبحيرة
طلاب الثانوية العامة بالبحيرة
كتب : عامر عبدالرحمن

يواصل طلاب وطالبات الثانوية العامة التسجيل والتقدم لاختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكترونى بشبكة الإنترنت الدولية، وذلك للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك, والتى تضم كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية) - شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة - شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس) - كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، عن اعدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات بلغ حتى الآن 117 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023– 2024.

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 3 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة.

وأكدت اللجنة العليا لاختبارات القدرات برئاسة الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان، أن اجتياز طلاب الثانوية العامة اختبارات القدرات واعتبار الطالب لائق لا يعنى قبول الطالب بالكلية لان القبول يكون من خلال مكتب التنسيق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ووفقا للحدود الدنيا للقبول بكل كلية.

وأكد مكتب التنسيق فى دليل طلاب الثانوية العامة للتعامل مع الأخطاء الشائعة فى موقع التنسيق الإلكترونى، أنه من بين الأخطاء التى يقع بها طلاب الثانوية العامة عند تسجيل الرغبات اختيار الطالب كلية لم يؤد اختبارات القدرات الخاص بها.

وأكد مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه يجب على الطالب الذى يريد أن يلتحق بكلية تتطلب أداء اختبارات القدرات أن يكون أدى تلك الاختبارات فى المواعيد المحددة لها.

وأهاب مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد بطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك بسرعة التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى.

وقال السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن لا مد للتسجيل باختبارات القدرات بعد انتهاء المدة المعلنة بالجدول الزمنى للتسجيل لاختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، موضحا أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، منح طلاب الثانوية العامة فرصة بمد التسجيل للتقدم لاختبارات القدرات إلى 3 أغسطس بدلا من 27 يوليو وذلك فى إطار الحرص على طلاب الثانوية للتسجيل لاختبارات القدرات.

اقرأ أيضا