"الإنقاذ النهرى" تنتشل جثامين 3 غرقى من شواطئ الإسكندرية

الاحد 30 يوليو 2023 | 02:51 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال جثامين 3 غرقى بالسواحل الغربية لشواطئ الإسكندرية، وأكدت الإدارة أن الغرقى قاموا بالنزول إلى البحر قبل الساعة 6 صباحًا، وقبل تواجد منظومة الإنقاذ على الشواطئ.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بوجود 3 حالات غرق، داخل أحد شواطئ منطقة الهانوفيل بدائرة القسم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري على الفور إلى محل البلاغ وتبين عن غرق كلًا من، إسلام صبحي جودة 16 سنة، ومصطفى أنور منصور 20 سنة، وإبراهيم شعبان 20 سنة من مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثامين اثنين منهم، وجاري البحث عن الثالث.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الرزاق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن منطقة العجمي شهدت غرق 3 شباب خلال الاستحمام في مياه البحر عقب نزلهم في الساعة السادسة صباحًا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة.

وشهدت الإسكندرية ارتفاعا للأمواج تتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر بسبب الرياح الشمالية الغربية التى تهب على الإسكندرية وتصل سرعتها إلى 32 كم / الساعة.

ووفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الحمراء على كافة الشواطئ، بسبب ارتفاع ملحوظ فى حركة الأمواج.