بعد التطوير.. "مجرى العيون" يتألق بمظهره الجديد

الاحد 30 يوليو 2023 | 03:36 مساءً
كتب : جهاد جبيلي

أصبحت منطقة سور مجرى العيون بعد التطوير تتمتع بمظهرًَا حضاريًا جماليًا، حيث تم الانتهاء من إنشاء عدد من العمارات السكنية خلف سور مجرى العيون المطلة على محور صلاح سالم بالقاهرة.

ويتم تنفيذ وإنشاء مشروع سكنى ترفيهى على مساحة 95 فدانًا، ويشمل محورين الأول ترفيهى خدمى، والآخر سكنى فاخر، ويضم المحور الترفيهى عددًا من المطاعم والكافيهات والأسواق المصرية والمسارح والسينمات والأستوديوهات الفندقية، كما يتم تنفيذ 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامي بمحيط المحور الترفيهى.

ويستهدف مشروع تطوير سور مجرى العيون بالقاهرة إعادة الواجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى عن طريق إعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق جذب سياحى يبرز ما تتميز به العاصمة من تاريخ وحضارة وتراث، بعد نقل المدابغ، ويقام على مساحة 95 فدانًا تقريبًا.

ومن المقرر، أن يتم تنفيذ مبانى المحور الترفيهى، على مساحة 16 فدانًا مجاورة لسور مجرى العيون مباشرة، لتنفذ منشآت على الطراز الإسلامي القديم، بينها أسواق حيث تشمل على  منتجات الحرف التراثية مثل الخيامية و المغربلين والصاغة والنحاسين وغيرها من المنتجات التى اشتهرت بها القاهرة التاريخية، بالإضافة إلى الأسواق المتنوعة الأخرى، كما يتم إقامة منطقة للمسرح والفنون بها مسرحين أحدهما مكشوف ودور للسينما، وسيكون على الشكل الإسلامى، بالإضافة إلى إنشاء نافورات زينة للمنظر الجمالى،.

 وسيتم إنشاء خان للحرف اليدوية، وفنادق بنظام ستوديوهات ومقاهى ومطاعم ومناطق ترفيهية، فضلًا عن  تنوع المطاعم التى ستنشأ وسيكون أغلبها مطاعم مصرية بجانب المطاعم الأخرى.

اقرأ أيضا