خطوة هامة لوزارة النقل.. خطة توطين صناعات النقل في مصر

الاحد 30 يوليو 2023 | 04:26 مساءً
كتب : نوران الرجال

تستهدف "وزارة النقل" تحويل مصر إلى مصدر اقتصادي تجاري صناعي، من حيث تحويلها إلى مركز لوجستي عالمي، حيث تتمكن الوزارة من توطين كافة الصناعات في الموانئ المصرية ومترو الانفاق، فضلًا عن السكة الحديد.

كما أصبحت هيئة السكة الحديد مصدرًا أساسيًا للعديد من الصناعات بداية من مصنع مفتاح السكة الحديد ثم الجرارات إلى السيارات والعربات ذاتها.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أهم ما قاله وزير النقل عن صناعة القطارات

وصرح وزير النقل كامل الوزير فيما سبق أننا لا نصنع قطارات أو ما يخص كل وسائل السكة الحديد بالخارج مرة أخرى، حيث اتفقت الوزارة  مع شركة نحيب سويرس بتشغيل وصيانة قطارات النوم.

وأكد وزير النقل على أهمية هذه الخطوة خاصة وأنها تأتي في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لإنشاء عدد من المصانع الخاصة بتصنيع الوحدات المتحركة فى مصر بجميع أنواعها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق لأحدث الأساليب وبما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، وكذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنها مشروعات النقل.

حيث وجه الوزير بالعديد من التحسينات المطلوب اضافتها على العربات لتقديم افضل خدمة لركاب السكك الحديدية في ضوء خطة تطوير أسطول عربات السكك الحديدية.

مصنع النيرك بمنطقة شرق بورسعيد

و أكد الفريق مهندس وزير النقل على ضرورة العمل على تصنيع هذه النوعية من العربات بمصنع شركة نيرك بمنطقة شرق بورسعيد مع العمل على تصدير العربات التي سيتم انتاجها بمصنع نيرك الى الخارج و تصنيع وتوريد احتياجات السكة الحديد من هذه العربات توفيرا للعملة الصعبة وتحقيق التنمية المستدامة للدولة المصرية

اقرأ أيضا