الاتحاد المصري يؤكد على ضرورة تنفيذ دوري المحترفين

الاحد 30 يوليو 2023 | 10:37 مساءً
بيان الاتحاد المصري
بيان الاتحاد المصري
كتب : محمد شداد

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي تم نشره على الصفحة الرسمية للاتحاد على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة تنفيذ دوري المحترفين؛ من أجل تطوير منظومة كرة القدم في مصر.

وقال الاتحاد في بيانه: "أجمع خبراء اللعبه داخل الاتحاد المصري وخارجه على أهمية تنفيذ دوري المحترفين من مجموعة واحده، يلي مباشرة دوري رابطة الانديه المحترفه أسوة بالدوريات الكبرى والدوريات".

وأكد الاتحاد في بيانه، أن الدول المجاورة يوجد دوري محترفين، وهو ما يطلق عليه دوري القسم الثاني [ أ ] هذا المقترح الذي أرجأت الاندية، تنفيذه عدة مرات مع مجالس إدارات سابقه باسباب متعدده، حسبما ذكر الاتحاد.

وأضاف الاتحاد: "قرر المجلس البدء في تنفيذ هذا المقترح حيث قام بإستطلاع، آراء الأنديه المختلفه من خلال جلسات عديده داخل مقر الاتحاد، وفي عدد من المحافظات".

وأكمل قائلًا: "حيث تبين للمجلس إختلاف آراء الانديه بين مؤيد ومعارض لتنفيذه ومع وصول عدد الانديه المؤيده للبدء في تنفيذ المقترح لـ ( ٦٧ ) نادياً، من خلال خطابات رسميه".

وأردف قائلًا: "شرع الاتحاد في تنفيذ مسابقاته للعام المنقضي، بما يؤدي إلى تطبيق الدوري بشكله الجديد بدايه من الموسم الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وقد قام الاتحاد بإرسال شروط المسابقة للموسم الرياضي".

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن مع نهاية مسابقات القسمين الثاني والثالث، هناك عدد من الأندية طلبت بعقد جمعية عمومية؛ لالغاء القرار الصادر بتنفيذ دوري المحترفين، والبلاغ عددهم 50 نادي كما ذكر الاتحاد في بيانه.

وأوضح الاتحاد أيضًا، أنه قام بفحص تلك الطلبات المقدمة من جانب الأندية، وبعد الفحص تبين التالي:

1- أن عدداً من هذه الطلبات وردت من أندية ليست مدرجه ضمن أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم.

٢- قيام عدد من الاندية التي أرسلت تُطالب بعقد جمعيه عموميه غير عاديه بإرسال خطابات جديدة، تطالب فيها بإلغاء (سحب) طلبها الاول المتضمن الدعوة لعقد جمعيه عمومية غير عاديه.

3 ـ عدم قانونية عدد آخر من الطلبات الواردة، وذلك لعدم استيفائها للشروط المتعلقه بصحة الطلب وفقاً للائحه، الامر الذي ترتب عليه أن الطلبات الصحيحه الموجوده لدى الاتحاد أصبحت تمثل أقل من النسبه التي تلزم الاتحاد بالدعوة لعقد جمعيه عمومية غير عاديه وهي ( ٣١ نادياً ) بنسبة ( ٢٥%) من أعضاء الجمعية طبقاً للائحة النظام الأساسي للاتحاد مع الإحاطه بأنه ضمن الاندية، التي طالبت بعقد جمعية عمومية لإلغاء قرار تطبيق الدوري للقسم الثاني سبق لهم الموافقه على إقامة الدوري بنظامة الحالي قبل بداية الموسم.

وأشار الاتحاد في نهاية البيان، إن شروع بعض الانديه في الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية في أول شهر أغسطس من العام الجاري، يعتبر أمر مخالف للائحة النظام الاساسي للاتحاد؛ وذلك الأسباب السابقه.

بيان الاتحاد المصري 2بيان الاتحاد المصري 2

بالاضافة إلى عدم ورود إخطارات تفويض لحضور الجمعية العمومية الغير عاديه طبقاً لنص المادة رقم ( ٢٦ ) من لائحه النظام الأساسي للاتحاد.

لافتًا النظر إلى كون الدعوة إلى عقد الجمعية العمومية الغير عاديه المزمع إنعقادها من خلال بعض الأنديه، يعد أمراً غير قانونياً؛ لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة، إضافة إلى عدم تحقيق النصاب القانوني لإنعقادها.

بيان الاتحاد المصري
بيان الاتحاد المصري 2

اقرأ أيضا