تأجيل بدء التصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقين لمدة ساعتين

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 03:13 مساءً
كتب : نوران الرجال

أقرت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة المهن الموسيقية تأجيل التصويت بالانتخابات التي تجرى اليوم الثلاثاء، وذلك حتى الساعة الحادية عشر صباحًا لعدم اكتمال النصاب القانوني لعدد أعضاء الجمعية العمومية.

ويبلغ النصاب القانوني لانطلاق عملية التصويت حضور 50% من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، وهو ما لم يتم حتى الآن.

وتُجرى انتخابات نقابة الموسيقيين على عضوية مجلس النقابة، صباح يوم الثلاثاء، وذلك بعد فوز النقيب مصطفى كامل بالتزكية لفترة جديدة تمتد حتى عام 2027.

نقابة المهن الموسيقية

وشهد مقر الانتخابات بنادي نقابة المهن الموسيقية، توافد العشرات من الناخبين لاختيار أعضاء المجلس وعددهم 12 عضوًا، من بين 32 مرشحًا.

وتقدم للترشح على عضوية مجلس الإدارة 32 مرشحًا، لاختيار 12 عضوًا «أصحاب أعلى الأصوات».

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات مجلس نقابة المهن الموسيقية 32 مرشحًا يتنافسون على 12 مقعدًا، حيث تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل.

انتخابات الموسيقين 

 ووصلت الفنانة نادية مصطفي المرشحة لعضوية مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلى نادي المهن السينمائية بالبحر الأعظم قبل فتح لجان الاقتراع أمام أعضاء الجمعية العمومية، وقامت نادية مصطفي باستقبال أحد جمهورها من ذوي الهمم وعبر عن حبه الشديد لها، بالأحضان في انتخابات مجلس نقابة المهن الموسيقية.

وتوافد عدد من المرشحين لانتخابات مجلس نقابة المهن الموسيقية،  ومن أبرزهم الفنان أحمد العيسوي ومن المقرر أن تفتح أبواب لجان الاقتراع امام الجمعية العمومية.

مصطفى كامل يفوز بالتزكية

وفاز  الفنان مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية فى واقعة هى الأولى من نوعها فى تاريخ النقابة، حيث لم يتقدم على عضوية مقعد النقيب سوى الفنان مصطفى كامل.

تاريخ نقابة المهن الموسيقية

وكانت كوكب الشرق أم كلثوم أول من وضع لجنة نقابة للموسيقيين فى نوفمبر عام 1942، عندما طلبت من أعضاء فرقتها جمع كل الموسيقيين فى مكان واحد أملًا منها فى حل مشاكل الموسيقيين.

اقرأ أيضا