أول تعليق من المصري الفائز بجائزة أفضل علماء الرياضيات بالعالم.. فيديو

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 11:12 صباحاً
د.محمود عبد العاطي
د.محمود عبد العاطي
كتب : حازم السيد

قال العالم المصري محمود عبد العاطي، الحاصل على جائزة أفضل عالم رياضيات في العالم، إن جائزة Qin-Jiu-Shao  تمنح لعلماء الرياضيات في كل عام، ويتم الترشح للجائزة من علماء الرياضيات من مختلف دول العالم، ثم تقوم الهيئة الخاصة بالجائزة باختيار عالم واحد فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "Ten" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن ما أعطى أهمية للجائزة هو أن العالم الحاصل عليها لا بد أن يكون لديه نظرية خاصة به وعدد من براءات الاختراع المسجلة باسمه.

وتابع: "الهيئة التي تمنح الجائزة هي هيئة خاصة، وتمنح الجائزة تخليداً لذكرى عالم الرياضيات الصيني الكبير "تشاو" والذي كان لديه العديد من النظريات التي فسرت بعض المشاكل".

وذكر العالم الكبير محمود عبد العاطي، أن السبب وراء ترشيحي لهذه الجائزة هو قيامي أنا واثنين من العلماء، أحدهم من الصين واسمه "يانج" والثاني من إطاليا واسمه "كارلو"، بوضع نظرية لحل بعض المشاكل منذ 3 سنوات، وتم تسمية النظرية باسماءنا "يانج - عبدالعاطي - كارلو".

وأكمل عبد العاطي قمنا بتسجيل بعض براءات الاختراع في الخوارزميات الكمية والتي تساهم في انتاج ذاكرة قوية للحاسبات الحديثة.

اقرأ أيضا