الليلة.. مواجهة نارية بين الأهلي والمصري في ربع نهائي كأس مصر

الخميس 03 اغسطس 2023 | 12:01 مساءً
الأهلي والمصري
الأهلي والمصري
كتب : محمد شداد

يستضيف استاد الجيش ببرج العرب في الأسكندرية، مواجهة نارية تجمع بين الأهلي والمصري البورسعيدي، في إطار دور الـ 8 من منافسات كأس مصر موسم (2022 / 2023).

وكان الأهلي حامل لقب النسخة الماضية، قد تأهل إلى هذا الدور، بعد تمكنه من تحقيق الفوز في دور الـ 16 على حساب الداخلية بهدفين مقابل لا شيء.

بينما تمكن المصري البورسعيدي من التأهل إلى هذا الدور، بعد تحقيق انتصار صعب على حرس الحدود بنتيجة ( 3 / 2)، ويسعى الفريق البورسعيدي لتجاوز أحزانه؛ بعد خساراة لقب كأس الرابطة أمام سيراميكا كليو باترا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وينتظر نادي إنبي الفائز من هذا اللقاء في نصف النهائي الأول، حيث استطاع الفريق البترولي التأهل إلى نصف النهائي، بعد الفوز في مباراة دور الـ 8 على حساب النجوم بنتيجة(3 / 1).

بينما نصف النهائي الثاني فيجمع بين الزمالك ونادي بيرميدز، في لقاء مكرر من نسخة العام الماضي، التي استطاع بيرميدز تحقق الفوز بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

تواجه الأهلي والمصري في 148 لقاء في مختلف البطولات ومباراة انسحب فيها الأهلي أمام المصري في كأس الرابطة الموسم الحالي؛ حيث جمعهم الدوري المصري في 125 مباراة.

بينما جمعهم في كأس مصر في 22 مباراة، بينما في السوبر المصري كانت في مناسبة وحيدة أقيمت في دولة الإمارات وفاز الأحمر بهدف نظيف عن طريق اللاعب وليد أزارو في الوقت الإضافي من المباراة، بعد خطأ فادح من حارس المرمى وقتها.

استطاع الأهلي تحقيق الفوز في 86 مباراة، بينما حقق المصري البورسعيدي الانتصار في 25 لقاء وتعادلا 37 مرة.

سجل لاعبو القلعة الحمراء في مرمي الفريق المصري 227 هدف، بينما سجل لاعبو المصري البورسعيدي 115 هدف. 

اقرأ أيضا