تعرف على طريقة التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023

الخميس 03 اغسطس 2023 | 06:43 مساءً
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : مايسه صبحي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 يوم 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يوما على أن يكون التقديم إلكترونيا على موقع الوزارة، استعدادا لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم. وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم لتظلمات الثانوية العامة 2023، سيكون ورقيا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية، وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.

لذلك يستعرض «بلدنا اليوم» آخر موعد للتقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023 وخطوات التقديم ورابط التقديمات في السطور التالية:

رابط التقديم على تظلمات نتيجة الثانوية العامة:

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك استعدادا لبدء تلقى تظلمات الثانوية العامة2023 على نتائجهم، ويمكن الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال اضغط هنا.

الأماكن والشروط والأوراق المطلوبة تظلمات الثانوية العامة 2023

- طلب تظلم مرفق بإيصال السداد المبلغ المقدر لكل مادة.

- صورة من شهادة درجات الثانوية العامة 2023.

- صورة من البطاقة الشخصية للطالب المتظلم.

- رقم جلوس الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملا في الثانوية العامة 2023.

خطوات تقديم التظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2023:

وتضم خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 ما يلى:

 دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وتقدر بـ200 جنيه للمادة.

وإتاحة منافذ دفع الرسوم من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري- فورى- وقتي- إيجي باى- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال.

وملئ البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها.

ثم يتم إرسال رسالة بيوم وتاريخ التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.

ومن الضروري الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.

ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

وأعلنت الوزارة تعليمات هامة وعاجلة بشأن تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 كالتالى :

 يتم الدفع في أي مكتب بريد أو فورى مبلغ 200جنيه عن كل مادة المراد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة 2023 وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات 200 جنيه, ويتم الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المواد الاطلاع عليها رقم أيصال الدفع: الرقم القومي- رقم الجلوس والاسم والإيميل الموحد, ومتابعة الموقع لمعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل.

- يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى.

- يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب في أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي التي تثبت صلته بالطالب.

- أول موعد للاطلاع يوم الثلاثاء الموافق 8\8\2023 حيث يتم تسليم الطالب نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع عليه وتسايم ورقة الإجابة.

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» عبر قناة «مساء دي سي»، امس الأربعاء انه من حق الطالب الاطلاع على ورقة إجابته للتأكد من عدم وجود أي مشكلات في التصحيح، مؤكدًا: «لو في أي خطأ في التصحيح سيقبل تظلم الطلب فورًا، وسيتم المراجعة على الفور وحصول الطالب على حقه».

ويتم تسديد رسوم التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2023 على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية عبر منافذ فوري والبريد المصري.

اقرأ أيضا