لجنة ثانوي تنظم مؤتمرات بأسقفية الشباب|صور

الخميس 03 اغسطس 2023 | 09:23 مساءً
جانب من المؤتمرات
جانب من المؤتمرات
كتب : مادونا شوقي

 نظمت لجنة ثانوي بأسقفية الشباب الفترة الماضية ثلاثة مؤتمرات، ببيت مارمرقس بالعجمي، منها مؤتمران، لشبان وشابات ثانوي على التوالي، حيث أقيم مؤتمر الشبان تلاه مؤتمر الشابات، تحت عنوان "Trend ولا Friend" ونوقش فيهما موضوع كيفية تكوين علاقة شخصية وصداقة مع السيد المسيح، بالإضافة إلى دراسة في سفر دانيال من خلال بعض الأنشطة لشرح السفر بأسلوب مبتكر ومبسط. وأيضًا مجموعات عمل دارت حول ضغوط الأصدقاء وتأثيرها.

وجاء المؤتمر الثالث بعنوان #1352# والمقصود به الآية الواردة في (مت ١٣ : ٥٢) وذلك لخدام وخادمات المرحلة الثانوية. وكان يهدف إلى التأكيد على أن خدمتنا الكنسية تحتاج للبناء والتجديد على ما تسلمناه من آبائنا الرسل. بحسب قول السيد المسيح: "مِنْ أَجْلِ ذلِكَ كُلُّ كَاتِب مُتَعَلِّمٍ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ يُشْبِهُ رَجُلاً رَبَّ بَيْتٍ يُخْرِجُ مِنْ كَنْزِهِ جُدُدًا وَعُتَقَاءَ" (مت ١٣ : ٥٢)، إلى جانب دراسة في سفر المكابيين بوسائل تعليمية مختلفة ومبتكرة، ومجموعات عمل عن المشاكل التي تواجه الخدام ولا سيما مشكلة إدمان الإباحية والهروب من البيت.

حضر المؤتمرات الثلاثة، التي تضمنت تسبحة وقداس يوميًا، شباب ثانوي من الجنسين، وخدام وخادمات ثانوي من إيبارشيات الكرازة المرقسية، وحاضر فيه عدد من الآباء الأساقفة والكهنة والخدام.

جانب من المؤتمرات
جانب من المؤتمرات
جانب من المؤتمرات

اقرأ أيضا