بلدنا اليوم تكشف كواليس رحيل عبد الحفيظ والسبب "غالي"

الجمعة 04 اغسطس 2023 | 07:20 مساءً
سيد عبد الحفيظ مدير الكرة
سيد عبد الحفيظ مدير الكرة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي في مفاجأة كبيرة أذهلت الجميع وخبر صادم أدهش المنافسين قبل المحبين.

وقال الأهلي في بيانه الرسمي أن رحيل عبد الحفيظ جاء بسبب وجود رؤية مستقبلية لقطاع كرة القدم تستوجب ضرورة إعداد كوادر جديدة للمرحلة القادمة، فيما عرض رئيس النادي الأهلي على مدير الكرة الانضمام لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم ولجنة التخطيط للاستفادة من خبراته الإدارية والكروية في الفترة المقبلة.

وكشف النادي عن اختيار بديل عبد الحفيظ سريعًا، بتصعيد خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين للعمل مديرًا للكرة في منظومة الفريق الأول، وجاء هذا الاختيار بعد تواجد بيبو على رأس قطاع الناشئين لمدة 4 سنوات وقبلها مديرًا لأكاديمية النادي لعامين، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات في الإدارة الرياضية المعتمدة مع الاتحادات الدولي والإفريقي والمصري لكرة القدم، وهو ما يدعم القرار من وجهة نظر النادي.

الاجتماع الذي تم بعده إعلان رحيل سيد عبد الحفيظالاجتماع الذي تم بعده إعلان رحيل سيد عبد الحفيظ

وعلمت جريدة وموقع بلدنا اليوم من مصادرها الخاصة، الكثير عن كواليس رحيل سيد عبد الحفيظ ودور أحد أعضاء مجلس الإدارة في الإطاحة بمدير الكرة التاريخي للقلعة الحمراء، وذلك لعدم قناعته به منذ نجاحه في الانتخابات الأخيرة، حيث يرى أنه أخذ وقتًا طويلًا في منصبه، وأنه لم يعد يُضيف جديد، خصوصًا بعد كم الأزمات والمشكلات التي حدثت في غرفة الملابس الموسمين الأخيرين.

كذلك، فإن عضو المجلس منذ تركه لمنصبه في شركة كرة القدم ونجاحه في الانتخابات، وهو يحاول بمساعدة لجنة التخطيط تحجيم دور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إداريًا وإعلاميًا، لدرجة منعه من الظهور في أي برامج إعلامية على غير المعتاد، رغم إنه الوحيد الذي كان يدافع عن الأهلي في مواجهة الآخرين.

وأخيرًا فإن المشادة التي حدثت بين الثنائي في أحد تدريبات الفريق بشهر يوليو 2022، كانت أحد أهم الأسباب التي أدت لرحيل عبد الحفيظ، حيث قرر بعدها عضو مجلس الإدارة عدم حضور التدريبات لفترة طويلة، ولم يظهر في النادي سوى قبل سفر البعثة لجنوب إفريقيا لملاقاة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، ثم حاول إدراج اسم مدير الكرة وعقابه بعقوبة "مُغلظة" بعد الخسارة بخماسية في بريتوريا، وهو ما لم يحدث.

ثم بدأ ظهوره في النادي من جديد حتى رئاسته لبعثة فريق الكرة المسافرة إلى كازابلانكا لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، وحتى صدور القرار الرسمي اليوم بمساعدة لجنة التخطيط، حيث حدث تصويت من قبل الرباعي الحاضر للاجتماع، وجاءت النتيجة بواقع 3 أصوات رفض مقابل صوت واحد استمرار، وكان هذا الصوت لمحمود الخطيب رئيس النادي.

وتولى سيد عبد الحفيظ منصب مدير الكرة عدة مرات، أولها من عام 2010 وحتى عام 2014، ومن عام 2015 حتى عام 2017، ومن عام 2018 حتى رحيله اليوم، ساهم في تتويج الفريق خلال تلك الفترات بما يقرب من 26 بطولة وبرونزيتين في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا