كل ما تريد معرفته عن مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الدرع الخيرية

الاحد 06 اغسطس 2023 | 11:38 صباحاً
بيب وارتيتا
بيب وارتيتا
كتب : حسن الشريف

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال لمواجهة نظيره فريق مانشستر سيتي في نهائي بطولة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية.

موعد مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

ومن المقرر أن يواجه فريق أرسنال نظيره فريق مانشستر سيتي في نهائي بطولة الدرع الخيرية الإنجليزية اليوم الأحد 6 أغسطس المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "ويمبلي" الدولي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وخاض آرسنال موسمًا رائع في الدوري الإنجليزي 2022-2023، وكان الوحيد الذي استطاع منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الموسم الماضي.

وفي المقابل حصل مانشستر سيتي على الثلاثية هذا الموسم وهي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب نظيره فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1/0.

تاريخ مواجهات أرسنال ومانشسترسيتي

 التقى فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق آرسنال في 208 مباريات من قبل، وحقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 66 لقاء، وتعادل في 44 مواجهة، وتلقى الهزيمة أمام آرسنال في 98 مباراة.

وسجل لاعبي مانشستر سيتي 262 هدفًا، بينما سجل أرسنال 323 هدفًا، فيما يعتلي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتزنز السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين التاريخية بواقع 11 هدفًا يليه الثنائي رحيم سترلينج وكيفين دي بروين.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال في الدرع الخيرية

تقابل الفريقين في مواجهتين فقط على لقب درع الاتحاد الإنجليزي، كانت المواجهة الأولى عام 1934، وكان الفوز من نصيب آرسنال برباعية نظيفة، وبعدها بعقود وتحديدًا عام 2014 حقق الجانرز  اللقب مجددًا على حساب سيتي بثلاثية نظيفة.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال ومانشستر سيتي

وتذاع المباراة بين الفريقين على قناة "بي إن سبورتس" المشفرة، المالكة لحقوق بث نهائي بطولة الدرع الخيرية الإنجليزية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلق مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في الدرع الخيرية

وسيتولى المعلق "حسن العيدروس". مهمة التعليق على مجريات مباراة مانشستر سيتي وأرسنال عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium".

اقرأ أيضا