تعرف على أبرز مشروعات "مصر الخير" في قطاع التكافل

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 06:02 مساءً
كتب : علام عشري

تعتبر مؤسسة مصر الخير من المؤسسات الرائدة في مجال المساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين ودعم مجهودات التنمية وتحقيقها على أرض الواقع، في كافة المجالات الصحية والتعليمية وأيضا قطاع التكافل.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور محمد الرفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، في تصريحات خاصة ل "بلدنا اليوم" أن المؤسسة رسالتها في قطاع التكافل، المشاركة في بناء الإنسان وخدمته في مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة على أمل القضاء على البطالة والأمية والفقر والمرض.

وأشار الرفاعي إلى كون المؤسسة تهدف إلى المساواة في الفرص الاقتصادية والاجتماعية ورفع الكفاءة المهارية والتشجيع على إدارة مجتمعاتها والتوزيع العادل للخدمات على كافة النطاقات الجغرافية لمساندة الطبقات محدودة الدخل.

ولفت الرفاعي إلى أن برامج قطاع التكافل تتمثل في توليد الدخل والمساعدات الإنسانية وتحسين بيئة السكن وبرنامج ابن السبيل.

ونوه الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أقامت عدة مشروعات في قطاع التكافل، تمثلت في القوافل البيطرية وصك الأضحية وإفطار صائم، ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وحمله الإطعام وتحسين بيئة السكن والإعانات الشهرية، وتيسير الزواج ومساكن الأولى بالرعاية والدعم التعليمي ومشروع الدراجات البخارية للمعاقين والإغاثة والطوارئ وحمله الشتاء ومشروع أسر ومرضى معهد الأورام ومستشفى 57 3 57 ومشروع توفير إقامة وتقديم منحه وسداد مصروفات الدراسة للطلاب الوافدين والمغتربين.

اقرأ أيضا