محمود مسلم: مصداقية الإعلامي و دراسة الجمهور المستهدف أهم أسباب النجاح

الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 08:27 مساءً
وزارة الشباب والرياضه
وزارة الشباب والرياضه
كتب : محمد مدين

استكملت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الملتقي الدوري الخامس لتدريباب ورفع كفاءة المنسقين الإعلاميين، ومسئولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمي، بالمدينة الشبابية في الغردقة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة عدد كبير من المتدربين من مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال فعاليات اليوم الثاني للملتقى، قدم الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة، محاضرة حول السياسات الإعلامية في الجمهورية الجديدة ضمن فاعليات اليوم الثاني للملتقى الخامس للمنسقين الإعلاميين بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وتناول مسلم في بداية اللقاء آليات عمل وحدة المنسقين الإعلاميين وفقاً للسياسات الإعلامية التي تواكب التحول الكبير الذي تشهده مصر نحو الجمهورية الجديدة برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأشار مسلم، إلى ضرورة دراسة الجمهور المستهدف لتحديد شكل الرسالة الإعلامية وأسلوب صياغتها مع التأكيد على الالتزام بالمصداقية في بث الرسالة الإعلامية لتشكيل وعي الناس على أسس من الحقيقة مع ضرورة تحري الدقة في بث الأخبار التي يصدرها المنسق الإعلامي للجمهور المستهدف من النشء والشباب، وضرورة مواكبة المنسق الإعلامي للتطور التكنولوجي في ظل التنوع في استخدام الوسيلة الإعلامية و إلمامه بالمعلومات اللازمة لتقديم خبر صحفي يقدم الرسالة الإعلامية المؤثرة والتي تحقق الهدف .

وتطرق مسلم خلال اللقاء إلى أدوات المنسق الإعلامي في مواجهة الشائعات، مؤكدًا أنهم الأقرب للشباب وفق السياسات الإعلامية للمؤسسة التي يمثلها، مع ضرورة إلمام المنسق بمهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب للوصول إلى أكبر عدد من الفئة المستهدفة وبالوسيلة التي تتناسب مع طبيعة الجمهور المستهدف.

واستمع مسلم، لعدد من أسئلة المنسقين الإعلاميين حول السياسات الإعلامية وتطوير عمل المنسقين الإعلاميين وفقا لضوابط وآليات تساهم في تطوير الرسالة الإعلامية الدقيقة والقريبة من الجمهور، معربا عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الخامس للمنسقين الإعلاميين متمنياً لوزارة الشباب والرياضة تحقيق التقدم والتميز في الرسالة الإعلامية التي تقدمها للشباب.

من جانبه أكد الدكتور محمد فوزي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم ورئيس وحدة المنسقين الإعلاميين، أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حريص على دعم المنسقين الإعلاميين في مختلف محافظات الجمهورية، وتوفير التدريب اللازم لرفع قدراتهم وصقل مهاراتهم خلال الفترة المقبلة، باعتبارهم حائط صد قوي في مواجهة الشائعات وإبراز الحقائق المتعلقة بأنشطة وزارة الشباب والرياضة.

وزارة الشباب والرياضه
وزارة الشباب والرياضه
وزارة الشباب والرياضه

اقرأ أيضا