اتحاد الصناعات يزف البشرى بشأن سعر الأرز المحلي

الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 09:39 مساءً
رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بإتحاد الصناعات
رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بإتحاد الصناعات
كتب : محمد مدين

صرح الدكتور "رجب شحاتة" رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إلى أن قرار إلزام شركات تعبئة الأرز بكتابة سعر الأرز على المنتج قرار بالغ الأهمية وسيخدم المستهلكين كثيرا، موضحًا أن القرار يشمل العديد من السلع.

وتابع"شحاتة" : "كل سوبر ماركت أصبح يضع سعر الأرز المنتج وغيره نظرا لوجود قراءة لبيع المنتج من خلال تقنية  "الكيو أر كود" , منوهاً أن متابعة تفاصيل المنتج المستورد من الأرز سيصبح مراقبا من قبل وزارة التموين وجهاز حماية الأسواق.

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: "أن سعر الأرز من أرخص أسعار السلع في الأسواق ويصل الأرز الشعير سعر الطن فيه لـ13 ألف جنيه بانخفاض يصل لـ9 آلاف جنيه، لافتاً إلى وقف تصدير الهند للأرز ليس نهاية المطاف ,مؤكدا أن الدولة اتجهت لدول عدة ومنها أمريكا وتايلاند وغيرها.

وقال "شحاته" :"إن تاريخ الصلاحية وسعر الأرز كان يدون وما زال على كيس الأرز بشكل واضح ووضعه في مكان ظاهر للجميع، مطالبا بمساعدة المواطنين للدولة وإبلاغ جهاز حماية المستهلك حال وجود مخالفات من قبل التجار".

واستكمل "شحاته" : "أعلى نوع أرز (الأبيض) عريض الحبة في الأسواق الآن بـ23 جنيها في الأسواق، أما الأرز الشعير بـ12 و13 جنيها".

وتابع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات قائلا:"  وعدم تنفيذ تعليمات تسعير وتخزين الأرز سيعد مخالفة على المنشأة, خاصة وأن التدوين سيمنع التلاعب في الأسعار ومصر ليس بها مشكلات أرز والمحصول الجديد بدأ النزول في الأسواق، لكن الإقبال عليه ضعيف لأنه لم ينضج بعد".

وطمئن "شحاته" الجمهور بأن وزارة التموين لديها من الأرز ما يكفي لـ3 شهور مع وجود 7.2 مليون طن من المنتج الجديد، ومن يبيع الأرز بـ26 جنيها يجب الإبلاغ عنه وعدم الشراء من هذا التاجر نهائيا.

اقرأ أيضا