خبير اقتصادي يوضح مزايا تأسيس الشركات إلكترونيًا.. فيديو

الخميس 10 اغسطس 2023 | 11:58 صباحاً
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
كتب : حازم السيد

قال الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادي، أن المستثمر حينما كان يقرر إنشاء شركة بالنظام التقليدي كان يجب عليه التوجه إلى الجهات المعنية وتقديم الأوراق والسندات المطلوبة ومن ثم الانتظار فترة من الوقت لحين الرد عليه، ومن هنا جاء دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في صياغة هذه الإجراءات بشكل إلكتروني "أون لاين". 

وتابع الدكتور فرج عبد الله خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": المستثمر سيقوم بتقديم المستندات المطلوبة على المنصة الإلكترونية ومن ثم سيتم الرد عليه من خلال الموظفين، وبالتالي سيتم اعتماد المستندات إلكترونيا وصياغة التعاقد بشكل فوري وتوفير الوقت على المستثمر وإعطاء الفرصة أكبر للتنافسية.

وأشار إلى أن هذه المنظومة ستؤثر بشكل إجابي على مؤشر مصر في تقرير التنافسية العالمي لعام 2023، موضحاً أن تقرير التنافسية يصدر كل عام  ويقيم أوضاع الأعمال في كل دولة، وذلك وفقاً لعدة اعتبارات منها الوقت الذي يُستغرق لإنشاء الشركة وإنها إجراءاتها.

وأضاف أن اعتماد هذه المنصة في مرحلتها الأولى ومن ثم تطويرها في مراحل أخرى سيجعل المؤشر يرتفع في تقرير التنافسية العالمي لأكثر من 20 نقطة، وأن المراحل الأخرى من التطوير ستقدم خدماتها للشركات المساهمة والشركات ذات المسئولية المحدودة.

اقرأ أيضا