الشركة الفرنسية لمترو الأنفاق تقدم خدمة جديدة لذوي الهمم وكبار السن

الخميس 10 اغسطس 2023 | 02:38 مساءً
كتب : نوران الرجال

قدمت الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، خدمة جديدة لذوي الهمم وكبار السن،  وذلك عن طريق  تركيب بوابات تذاكر خاصة لهم تمنح دخول الكراسى المتحركة، والسيارات الصغيرة التى تحمل الأطفال.

حيث تحدثت الشركة عبر بينا رسمي جاء فيه: "نحرص دائمًا للبحث عن طرق لتحسين خدماتنا، لتشمل رحلة سريعة ومريحة وسهلة لكل الركاب، وفي هذا الصدد، تم تركيب هذه البوابات المخصصة لاستخدام ذوى الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى".

وأضافت: "وذلك بجانب الوسائل الأخرى المقدمة لمساعدة عملائنا القادرون باختلاف على اجتياز رحلتهم بدون أي معوقات بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم على متن القطار،  فضلا عن موظفي خدمة العملاء المتواجدين في  المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة".

وتفتتح  الهيئة القومية للأنفاق  6 محطات جديدة للمترو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، شهر أكتوبر القادم، وتمتد هذه المرحلة بطول 17.7 كم، وتتضمن 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالاً إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائرى، وفرعه جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

اقرأ أيضا