بعد تصدره الترند.. تعرف على عُمر الفنان سليمان عيد

الخميس 10 اغسطس 2023 | 11:05 مساءً
سليمان عيد
سليمان عيد
كتب : ابتسام الصعيدى

سليمان عيد هو ممثل مصري كوميدي يعتبر واحد من اكثر الممثلين الموجودين على الساحة الفنية من حيث وفرة ادواره وهو الفنان سليمان عيد ولد فى 17 أكتوبر عام 1968 من منطقة الكيت كات بمحافظة الجيزة ولديه ولد يسمى عبد الرحمن.

 كان دائم المشاركة على مسرح جامعته بعدما التحق بكلية التجارة وعشقه للفن جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون ومن هنا بدأ مسيرته الفنية في أواخر ثمانينات القرن العشرين. كان دوره في فيلم (الإرهاب والكباب) عام 1992 بمثابة انطلاقة للكثير من أدواره بعد ذلك.

 اشترك بعد ذلك في أفلام (طيور الظلام) و(النوم في العسل) و(همام في أمستردام) والعديد من المسلسلات التلفزيونية ليصل رصيده حتى الآن إلى أكثر من 200عملًا فنيًا متنوعًا ما بين مسرحيات وأفلام سينمائية ومسلسلات وبرامج تلفزيونية.

ومن أشهر الأفلام فيلم الممر ، وش إجرام ، جواز بقرار جمهوري، ابن القنصل بخيت وعديلة ، الفرح ، شد أجزاء ، طيور الظلام ، حمادة يلعب.

ومن أشهر المسلسلات، الكبير أوى، ابن موت، تامر وشوقية، راجل وست ستات، لمعي القط، خالي وصل، ربع رومي، كلبش .

وأشهر مسرحياته كانت عفروتو، هارب من عش الزوجية، الزعيم، انا عايزة مليونية، جحا يحكم المدينة.

ويعد سليمان عيد من الفنانين الموهوبين لامتلاكه خفة ظل وبصمة خاصة في الأدوار الكوميدية وجمهوره يحب خفة ظله ثم تصدر الفنان سليمان عيد ، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، في أكتوبر 2020 وذلك بعد ظهور أحمد السقا في برنامج معكم، مع المذيعة منى الشاذلي، عبر قناة cbc.

و حكى السقا ، عن مدى صداقته وارتباطه بالفنان سليمان عيد، واصفًا إياه بأنه أطيب شخص عرفه، كما تحدث عن المقالب التي يدبرها كل منهما  للآخر وتحدث أيضاً عن جدعنته وحبه لأصدقائه وقال أنه يلقبه بلقب "تربى الوسط الفني" وذلك نظراً لإنه يدفن الفنانين ويساعد في مراسم الدفن والجنازات ومن هنا لفت السقا أنظار الجمهور بالفنان سليمان عيد.

ونشر الفنان سليمان عيد صورة له مع زوجته وابنته وعلق عليها "خروج اضطراري" مما لفت نظر العديد من المحبين والمتابعين حفاظ أهل بيته على التدين وعدم خلع الحجاب وأنه يحافظ على مظهر زوجته وابنته.

في فبراير عام 2020 نشر عيد على حسابه الشخصي صورة السيارة التي كانت تقلهم بعد أن تعرضت لحادث وكتب على صفحته الشخصية بإنستجرام " الحمد لله قدر ولطف مراتي عملت حادثة بالعربية هي وبنتي والحمد لله هما بخير" ولديه من الأبناء ابنتين وعبد الرحمن .

وتصدر "عيد" ، خلال الساعات القليلة الماضية، مؤشرات البحث على موقع "جوجل ترند" بعد الاحتفال بعقد قران وزفاف ابنه عبدالرحمن، وسط حضور عدد كبير من الفنانين و الأهل والأصدقاء .

وخطف "عيد" الأنظار إليه أثناء الاحتفال بزفاف ابنه بإطلالتين، الأولى ببدلة سوداء والإطلالة الثانية ببدلة بيضاء وقام بالرقص مع أهله وأصدقائه بالعصا احتفالا بفرحة زفاف ابنه .

ويذكر أن "سليمان عيد" يبدأ حاليا بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي" بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر، مى القاضي، ميرنا جميل، سامي مغاوري، وهو من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي وإخراج خالد مرعي.  

سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد
سليمان عيد