الشرقية للدخان تكشف خطتها لخفض أسعار السجائر بالسوق

الجمعة 11 اغسطس 2023 | 10:18 مساءً
أزمة أسعار السجائر
أزمة أسعار السجائر
كتب : مايسه صبحي

قال المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة تعمل على بيع السجائر للموزعين بأقل من 24 جنيه للعلبة حتى يتم التخفيف علي المستهلك السعر الموجود، مؤكدا أن التجار تعمل في شهر 6 و7 من كل عام على تخزين السجائر اعتقادا منهم أن هذا الموعد سيتم الإعلان عن الزيادة الضريبية لتحقيق مكسب.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة "النهار"، أن الشركة تضع خطة أساسية للتوزيع، وتم في شهر رمضان تطرح الشركة حصة أقل وحصة الشركة في الصيف تختلف عن حصتها في الشتاء، و بسبب الأزمة الحالية سيتم طرح من 7 لـ 8 ملايين علبة،ويتم زيادة المعروض بالسوق حتى تنضبط الأسعار، إضافة إلى تشديد الحملات الرقابية.

ولفت إلى أن علبة السجائر بـ 24 جنيه ولا توجد زيادات متوقعة حاليا، وعندما تكون هناك زيادة ستعلن الشركة الأسعار الجديدة بشكل واضح، مطالبا المستهلك بمراجعة الكود الموجود على علبة السجائر لمعرفة السعر الحقيقي، وعدم الشراء بأكثر من السعر المعلن.

وأشار إلى هاني أمان، أن حصة الشرقة الشرقية للدخان في السوق المصري من 70 لـ 75%، متابعا: "جزء كبير من التجار مش مسجلين لدى الشركة، وعندهم كميات ما بين مهربة إلى سجائر تابعة لشركة الشرقية ولكن جمعوها من السوق ووضعوها في المخازن حتى يتحكموا في الأسعار".

اقرأ أيضا