الفريق أسامة ربيع: قناة السويس مؤمنة بنسبة 100% من القوات المسلحة

السبت 12 اغسطس 2023 | 04:20 مساءً
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : نوران الرجال

تحظى قناة السويس بمكانة كبيرة نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، حيث تقدم القناة عدة خدمات للسفن العابرة بالقناة، حيث حققت الكثير من المميزات لمصر من خلال ارتفاع عوائد الإيرادات بشكل كبير منذ مشروع توسعة القناة.

حيث وصلت إيرادات قناة السويس العام الماضي إلى 9 مليار و400 مليار دولار وهذا ما يوضح حجم الإيرادات الضخمة التي حققها المشروع”٫ حيث أن “قناة السويس لا يوجد لها منافس ولا بديل”.

وجاءت أبرز تصريحات الفريق أسامة ربيع في هذه النقاط:

عائدات قناة السويس 

"قناة السويس حققت أرقامًا غير مسبوقة بسبب الخدمات التي تقدمها القناة للسفن المارة، بجانب الطاقة الاستيعابية يمكن زيادتها عبر عمليات التطوير داخل الممر الملاحي".

"هيئة قناة السويس تحرص على تطوير الممر الملاحي لارتفاع قدرته لاستيعاب المزيد من السفن وتلبية احتياجات السوق العالمية بشكل أفضل".

التحول الرقمي

"التحول الرقمي عامل أساسي في تسريع وتيرة عمليات الشحن والتفريغ وتخفيض تكاليف النقل، مما يجعل القناة الأكثر جاذبية للشركات الكبرى في العالم".

"التحول الرقمي نرد على الشكاوي التي ترد إلينا، وندرسها، بجانب أنه يوجد أكثر من صندوق للشكاوي في 3 مدن".  

"جميع العاملين على السفن وبهيئة قناة السويس عمالة مصرية بالكامل، ولا يوجد أي عمالة أجنبية فيها منذ قرار تأميمها إلى الآن".

"قناة السويس مؤمنة بنسبة 100%، حيث إنها مؤمنة من قبل القوات المسلحة المصرية التي تؤمن بشكل كامل على سلامة وأمن المنطقة المحيطة بها".

"الحرب الروسية الأوكرانية لا تؤثر على حركة التجارة، مما يقوي دورها كممر تجاري رئيسي".

اقرأ أيضا