خاص| طارق الدسوقي يكذب الشائعات.. "تعرض عليا أعمال لكنها لا تناسبني"

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 10:49 صباحاً
طارق الدسوقي
طارق الدسوقي
كتب : ابتسام الصعيدى

تداولت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية إشاعات عن الفنان طارق الدسوقي لم يعرض عليه أعمال فنية وأثير الجدل في ذلك.

ورد الفنان طارق الدسوقي يرد على الإشاعات خلال تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" حول كل ما أثير من شائعات في الأيام الماضية أنه لم يعرض عليه أعمال فنية نهائي وهذا يسبب له إحباط نفسى.

وقال الفنان أن هذا الكلام خطأ وليس له أساس من الصحة ولكن الحقيقة إنه يعرض عليه أعمال فنية وهو يرفضها مثل مسلسل جعفر العمدة عرض عليه العام الماضي ولكن وجده لا يتناسب معه.

وكشف الفنان طارق الدسوقي، عن رفضه المشاركة لمسلسل جعفر العمدة أنه لا يتناسب مع المرحلة التي تمر بها مصر حاليا ويقدم رسائل سلبية وعكسية للجمهور كل المسلسل لا يوجد به قيمة إيجابية واحدة ولا شخصية إيجابية واحدة الناس تأخذ حقها بذراعها دون قانون والناس تقر البلطجة ولا أحد يتدخل وواحد يسلف الناس بالربا ويتزوج أربعة وجدول وسبورة على الحائط وهذا ضد الشرع لأن شرع الله في مثنى وثلاث ورباع وإن خفتوا ألا تعدلوا وهذا المسلسل منتهى الإهانة للمرأة المصرية حيث أكد أنه رفضه لما يحدث من حالة البلطجة في المسلسل وغياب القانون حتى الدراما تكون صراع بين الخير والشر وفى توقيت صعب أن مصر تمر بمرحلة تاريخية ومهمة فارقة وتواجه التحديات ومخاطر كثيرة ومشاكل اقتصادية كثيرة ويحاط ضدنا مؤامرات من الداخل والخارج.

وتابع الدسوقي أن الدراما لا بد من أن تلعب دورا مهما جدا في محاولة إعادة صياغة عقول الناس.

وذكر أنه له أنشطة كثيرة مجتمعية وسياسية وخيرية ولن أقبل أي عمل تافة وعندما يعرض عليه عمل جيد وله محتوى هادف لن أتردد في قبوله.

واستكمل الفنان طارق الدسوقي أنه الآن ينشغل بعمل مسرحي وهى مسرحية "اشهد يا زمان" بطولة الفنان طارق الدسوقي والفنانة حنان شوقي وإخراج عبد الغنى زكي ومن انتاج قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية عرضت على مسرح البالون وحاليا في كل محافظات مصر وعرضت في العريش شمال سيناء وهى عبارة عن ملحمة وطنية تتحدث عن الإنجازات العملاقة التي عملها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية كلها ونرد من خلال هذه المسرحية عن الإشاعات والأقاويل والأكاذيب التي تقلل من أهمية هذه المشروعات والإنجازات أو أنها تكون سبب في مشاكل اقتصادية نمر بها حاليا وهذا غير صحيح وكل هذا نرد عليه من خلال هذا العمل المسرحي الذى لم يظهر اطلاقا في الأعلام من قبل في إطار شائق فيه استعراضات وأغاني وشاشة تعرض مادة فلمية.