مصر تشارك في دورة الألعاب الإفريقية للساق الواحدة.. تفاصيل

الفراعنة تحت القيادة التركية يشاركون استعدادًا لكأس أمم إفريقيا 2024

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 04:42 مساءً
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للساق الواحدة
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للساق الواحدة "كااف" موعد قرعة النسخة الأولى من دورة الألعاب الإفريقية البارالمبية والتي تستضيفها أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر القادم بمشاركة 12 منتخبًا.

وتنطلق مراسم القرعة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح الخميس بتوقيت القاهرة، الحادية عشر والنصف صباحًا بتوقيت لواندا عاصمة أنجولا، وهي المدينة التي ستشهد فعاليات القرعة، باعتبار أنجولا هي بطلة كأس أمم إفريقيا 2021 بتنزانيا.

وتُقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 12 منتخبًا، هي الفرق صاحبة التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاث منتخبات من خارج هذا التصنيف بسبب عدم تأكيد 3 منتخبات مُصنفة المشاركة.

وجاءت قائمة المنتخبات المشاركة كالتالي، غانا، وليبيريا، وأنجولا، وتنزانيا، والمغرب، وكينيا، ومصر، والكاميرون، وأوغندا، وهي المنتخبات المُصنفة، ورواندا، وتوجو، وزيمبابوي وهي المنتخبات غير المُصنفة، فيما لم تؤكد منتخبات جامبيا ونيجيريا وسيراليون المُصنفة مشاركتها.

وطبقًا للتصنيف، سيتم تقسيم المنتخبات الـ12 لأربعة تصنيفات، كالتالي: 

التصنيف الأول: غانا - ليبيريا - أنجولا.

التصنيف الثاني: تنزانيا - المغرب - كينيا.

التصنيف الثالث: مصر - الكاميرون - أوغندا.

التصنيف الرابع: رواندا - توجو - زيمبابوي.

منتخب مصر للساق الواحدةمنتخب مصر للساق الواحدة

وفيما يخص البطولة، فالمنتخبات المشاركة، سيتم تقسيمها لثلاث مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني، على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وتُلعب مباريات تراتبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.

وتتواجد منتخبات غانا وليبيريا وأنجولا على رأس المجموعات الثلاث، فيما ستُقام القرعة لاختيار منتخب من كل تصنيف لوضعه في المجموعات الثلاث بالترتيب، المجموعة الأولى ثم المجموعة الثانية وأخيرًا المجموعة الثالثة.

وتبدأ لقاءات البطولة الـ36 بالمباراة الافتتاحية بين منتخب غانا فريق البلد المُنظم وأحد المنتخبات التي ستسفر عنها القرعة يوم 3 سبتمبر، على أن تُستكمل بقية المباريات في دور المجموعات أيام 4 و5 و6 سبتمبر، وسيتم أخذ يوم 7 سبتمبر راحة، ثم تعود البطولة مرة أخرى، بالمباريات التراتبية ومباريات الدور ربع النهائي للثمانية منتخبات الأولى يوم 8 سبتمبر، ثم مباريات الدور ربع النهائي للمنتخبات الأربعة الأخيرة يوم 9 سبتمبر.

وتُقام مباريات الدور نصف النهائي بين المنتخبات الأربعة الأولى يوم 10 سبتمبر، ومباريات الدور نصف النهائي بين المنتخبات من الخامس وحتى الثامن في نفس اليوم، فيما سيكون يوم 11 سبتمبر موعدًا لكافة مباريات تحديد المراكز، وهي الأول والثاني، والثالث، والخامس، والسابع، والتاسع، والحادي عشر.

وتشارك مصر تحت قيادة التركي إيڤران أويانيك المدير الفني الجديد للفراعنة استعدادًا لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 وحتى 26 أبريل بمشاركة 20 منتخبًا.

اقرأ أيضا