مصطفى سالم: الحوار الوطني نجح عن طريق حالة النقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 06:09 مساءً
مصطفى سالم ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
مصطفى سالم ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب : أمة الله عمرو

أشار النائب "مصطفى سالم"، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن توجيه الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، بأن يتم التفاعل مع مخرجات الحوار الوطني وتوجيهها للجهات المختصة والمعنية، فهذا دليل على نجاح فكرة الحوار والنقاش الوطني، وفتح الأبواب المغلقة للتفكير في حل الكثير من المشاكل. 

وأكد أن فكرة الحوار الوطني في حد ذاتها،  يروج عليها الكثير من الإشاعات  للتشكيك بها من قبل عدد من المغرضين على اعتبار أنها لن تخرج بنتائج إيجابية، لكنها أثبتت بأنها فكرة فعالة، ولها رأيها لأن مواجهة مشاكلنا بكل جرأة هو بداية الطريق للحل.

وأضاف أن الحوار الوطني، استطاع أن ينجح عن طريق حالة النقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين بجميع نواحي الحياة، وأن ما حدث من إتاحة الفرصة أمام جميع القوى السياسية والأحزاب والخبراء وكافة أطياف وممثلي المجتمع، من أجل طرح وجهات النظر المختلفة و التوافق علي الحلول لها، كما أحدثت حالة الحوار حراكا مجتمعيا كبيرا، ونجحت كذلك في الخروج بتوصيات هامة، ستتم ترجمتها تشريعيا أو من خلال بعض القرارات لصالح الوطن .

وأوضح "سالم"  أن الرئيس "السيسي" عودنا أن نفتح كل الملفات ونناقش كافة القضايا، حيثُ فيما سبق قام بالتوجيه لمؤتمر اقتصادي كبير كان به العديد من التوصيات المهمة، التي تم التعامل معها من خلال الجهات المعنية بها، وهو نفس ما حدث مع الحوار الوطني الذي ناقش في جلساته العامة والتخصصية كافة القضايا الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، وكان التوجيه من الرئيس، التعامل معها.

وسلط الضوء على أن تكون كافة القرارات التي نتجت عن حالة الحوار، قيد التنفيذ على المدى القريب لحل المشاكل التي تواجه الوطن والمواطنين.

اقرأ أيضا