بعد التتويج بالرباعية.. مانشستر سيتي يُعادل رقم سيلتك الاسكتلندي

الخميس 17 اغسطس 2023 | 02:12 صباحاً
مانشستر سيتي بطل الرباعية
مانشستر سيتي بطل الرباعية
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في التتويج بلقب النسخة رقم 48 من بطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى تاريخيًا بعد الفوز على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب كارايسكاكيس في بيرايوس باليونان.

تقدم المغربي يوسف النصيري للفريق الأندلسي برأسية رائعة في الدقيقة 25 بعرضية مميزة من ماركوس آكونيا، وتعادل كول بالمر برأسية مشابهة بعرضية متميزة للإسباني رودري في الدقيقة 63 من عمر المباراة، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح والتي رجحت كفة أبناء بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي بطل البريميرليجمانشستر سيتي بطل البريميرليج

حيث سجل إرلينج هالاند وجوليان ألفاريز وماتيو كوفاسيتش وجاك جريليش وكايل ووكر ركلات مانشستر سيتي الخمسة، وأحرز لوكاس أوكامبوس ورافا مير وإيفان راكيتيتش وجونزالو مونتيل، فيما أهدر نيمانيا جوديل الركلة الخامسة والأخيرة، ليتوج مانشستر سيتي بطلًا لكأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى تاريخيًا وبالبطولة الرابعة له هذا الموسم.

رقم تاريخي لمانشستر سيتي بعد فوزه بالسوبر الأوروبي 

وعادل مانشستر سيتي الإنجليزي الرقم القياسي المُسجل باسم سيلتك جلاسجو الاسكتلندي والذي حصده عام 1967، بعد فوزه بألقاب الدوري على حساب أرسنال وكأس الاتحاد على حساب مانشستر يونايتد ودوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي وكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية الإسباني، فيما خسر كأس الدرع الخيرية أمام أرسنال، ليفقد فرصة التتويج بالسداسية التاريخية.

فيما حصد سيلتك جلاسجو ألقاب الدوري وكأس اسكتلندا وكأس الرابطة وكأس أوروبا للأندية الأبطال عام 1967، كالتالي: 

مانشستر سيتي بطل كأس الاتحادمانشستر سيتي بطل كأس الاتحاد

- فاز سيلتك بالدوري موسم 1966 / 1967 على حساب منافسه رينجرز بعد حصده 58 نقطة مقابل 55 نقطة للأخير.

- حصد سيلتك كأس اسكتلندا لنفس الموسم على حساب أبردين بعد الفوز بهدفين نظيفين في النهائي.

- توج سيلتك بكأس الرابطة لنفس الموسم على حساب منافسه رينجرز بعد الانتصار بهدف دون رد في النهائي.

مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبامانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا

- حقق سيلتك كأس بطولة أوروبا للأندية الأبطال على حساب إنتر ميلان الإيطالي أيضًا بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في النهائي الذي أقيم في لشبونة البرتغالية.