"أمون ستار" تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي بحفلها القادم بالأهرامات

الخميس 17 اغسطس 2023 | 08:00 مساءً
أمون وأبو الهول
أمون وأبو الهول
كتب : أمة الله عمرو

يستعد مسرح منطقة الأهرامات, من أجل استقبال حفلة النجمة العالمية الأمريكية القادمة بمصر, والتي يكون أولها حفل المطربة الأمريكية "اليز ليبك"، الشهيرة بـ"آمون ستار" لإحياء حفلها خلال الأيام المقبلة بسفح أهرامات الجيزة، حيث ظهرت في مجموعة صور وهى تستعد للحفل وسط الحضارة الفرعونية التي تعشقها بجنون, وتقوم الفترة القادمة لتدشين البومها الجديد الذي يشتهر بعشقها وحبها لمصر, فالتقطت صور من كواليس تحضيراتها لطرح البومها الجديد تحت تمثال أبو الهول في منطقة أهرامات الجيزة.

وأكدت "أمون" ترابط بناء الأهرام بالموسيقي، فقالت إن تناغم البناء المعماري للحضارة العظيمة يماثل التناغم في الالحان الموسيقية، مُسلطة الضوء على جملة: "عرف المصريون القدماء بأنهم يمكنهم فعل الكثير بإستخدام الموجات الصوتية, في الصوت والضوء, وتشخيص شخص ما وشفائه وكذلك استخدامه لقطع الأحجار وفتح بوابات أخرى نتعلم عنها للتو".

نبذة عن آمون ستار

هي مطربة أمريكية الأصل تعيش بمصر من 4 سنوات, تعمقت فى دراستها للحضارة المصرية أطلقت أول مؤلفاتها عن الحضارة المصرية القديمة عبر كتاب "ka healing".

وقررت الأن تدشين انطلاقة غنائية جديدة لها من القاهرة بتغيير اسمها الفني إلى "آمون ستار Amun Starr" واستوحت لقبها من النترات المصرية القديمة، وأوضحت أغنيتها الأولى التي جاءت بنفس اسم الألبوم Born in the USA عن حياتها, ونشأتها في الولايات المتحدة الأمريكية قبل انتقالها للعيش في مصر، والأغنية الجديدة من ألحان الملحن العالمي "جاك أنجيل"، وكلمات آمون ستار وتوزيع "هاني رحيم".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقيم بها حفل لمطرب أمريكي في الأهرامات, فقد شهدت الأهرامات إقامة العديد من الحفلات لأشهر المطربين حول العالم مثل:

_فرقة روك الروك الأمريكية "ريد هوت تشيلي بيبرز": التي تأسست في لوس آنجلوس عام 1983, وقامت حفلها بأهرامات الجيزة خلال 2019, وهي فرقة موسيقية لها أسلوب الروك مع تركيز على الفانك، وعناصر من الأنواع الأخرى مثل البانك روك و‌سايكيديلك روك.

_حفل المطربة الكولومبية شاكيرا: أرادت شاكيرا إقامة حفل غنائي لها بالأهرامات في 2007، وظهرت حينها قبل الحفل بترويجها لموعد الحفل أثناء ركوبها الجمال.

_حفل المغني العالمي انريكي إجلاسيس: أقام حفله بالأهرامات عام 2009، حيثُ كانت الزيارة الأولى له بمصر, وقد أقيم الحفل بالمنطقة الأثرية بأهرامات الجيزة.

_النجمة العالمية بيونسيه: قامت النجمة العالمية حفلها بالهرم, وكانت زارت الأهرامات قبل استعدادها لحفلها الذي أحيته 2009.

_المطربة كايلي مينوج: أقامت حفلها في مصر داخل سفح الهرم 2010، وقدمت أرباح الحفل بأكملها كتبرع لمستشفى "ابو الريش" بمصر.

_الفرقة الأمريكية Maroon 5: أحيت حفلاً غنائيًا بالأهرامات خلال 2022، وهذا كان ضمن جولتهم العالمية, التي شملت العديد من دول منطقة الشرق الأوسط المختلفة، وشهدت الحفلة نجاح كبير وقتها.

_حفلة موسيقية صينية: شهدت أهرامات الجيزة خلال 2023 إقامة حفل لفرقة صينية بمنطقة الأهرامات, ضمن هامش زيارة Hu Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر، حيث إنها أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج الصين منذ أزمة كورونا وبعد ما تم تخفيف قيود السفر إلى الصين.

أمون وأبو الهول
أمون ستار
أمون ستار