حقيقة تراجع أسعار اللحم الضأن.. وعضو شعبة القصابين يرد

الجمعة 18 اغسطس 2023 | 03:52 مساءً
تراجع اسعار اللحوم
تراجع اسعار اللحوم
كتب : مروة الجميل

تراجعت أسعار اللحوم الضأن والكندوز والبتلو الفترة الحالية مقارنة بالأسعار الفترة الماضية.

وفي ضوء ذلك، قال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم: "تراجع الأسعار الفترة الحالية يأتي تبعًا لغلاء الأسعار فترة عيد الأضحى الماضي، الأمر الذي أدى إلى قلة الطلب وزيادة المعروض، ومن ثم اضطر معظم التجار لتخفيض الأسعار.

ونفى عضو شعبة القصابين ما تردد عن ارتفاع أسعار اللحم الضأن وتجاوز سعر 400 للكيلو، مؤكدًا على استقرار سعره على 340 جنيهًا في الأسواق الشعبية.

وأضاف ريحان، إن زيادة أسعار اللحوم بصورة مبالغ فيها الفترة الماضية أدى إلى غلق بعضًا من التجار لمحلاتهم لفترة طويلة إلى حد ما، بالإضافة للجوء البعض منهم لتغيير نوع نشاطهم، مما يتناسب مع احتياج متطلبات المستهلك الفترة الحالية.

وتابع عضو شعبة القصابين إن السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار يأتي من خلال ارتفاع أسعار العلف المستورد من الخارج والتي زادت أسعارها بصورة واضحة وفي خلال فترة قصيرة بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل سعر الجنيه المصري، الأمر الذي أدى لارتفاع اسعار العلف.

واستطرد محمد ريحان قائلًا: "إن في فترة عيد الأضحى الماضي بلغ سعر العجل ما يزيد عن 100 ألف جنيه لوزن 450 كيلو، مقارنة بالفترة الحالية التي انخفضت فيها الأسعار فبلغ وزن العجل 450 كيلو ما يتراوح بين 40 ألف إلى 50 ألف جنيه ومع ذلك لازال الإقبال ضعيفًا.

واختتم عضو شعبة القصابين حديثه مشددًا على ضرورة محاسبة جميع التجار الذين يلجأون للأساليب الملتوية بغرض رفع الأسعار بصورة جنونية على كاهل المواطن، دون مراعاة الحالة الاقتصادية التي تمر بها معظم بلدان العالم.

اقرأ أيضا