إسبانيا بطلة كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها

الاحد 20 اغسطس 2023 | 03:25 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز عامر

توج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات بعد الفوز على نظيره منتخب إنجلترا للسيدات بهدف نظيف سجلته أولجا كارمونا في النهائي الذي أقيم على ملعب أكور في أستراليا.

واستضافت أستراليا النسخة التاسعة من البطولة خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس بمشاركة 32 منتخبًا، منها المغرب ونيجيريا وزامبيا وجنوب إفريقيا من قارة إفريقيا، وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية البطل التاريخي لكأس العالم للسيدات.

أولجا كارموناأولجا كارمونا

مشوار إسبانيا في بطولة كأس العالم للسيدات 2023

وحصد منتخب إسبانيا للسيدات لقب بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد الولايات المتحدة الأمريكية 4 مرات وألمانيا مرتين واليابان والنرويج مرة واحدة لكل منتخب.

وبدأت سيدات الماتادور مشوارهن في البطولة هذه النسخة بمواجهة كوستاريكا والفوز بنتيجة 3 / 0، ثم الانتصار على زامبيا بنتيجة 5 / 0، وأخيرًا الهزيمة أمام اليابان بنتيجة 0 / 4، ليتأهل ثانيًا خلف الساموراي برصيد 6 نقاط، سجلن 8 أهداف واستقبلن 4 أهداف.

وفي ثمن النهائي، اكتسحن منتخب سويسرا بنتيجة 5 / 1، وفي ربع النهائي تفوقن على هولندا بنتيجة 2 / 1، وفي نصف النهائي اجتزن السويد بنفس النتيجة، قبل أن يتوجن باللقب على حساب إنجلترا بهدف كارمونا.

منتخب إسبانيا للسيداتمنتخب إسبانيا للسيدات

وحصدت اليابانية هيناتا ميازاوا بلقب الهدافة برصيد 5 أهداف، والثلاثي، الفرنسية كاديدياتو دياني والإنجليزية لورين جيمس واليابانية مينا تاناكا بجائزة الأكثر تمريرًا برصيد 3 تمريرات حاسمة.

وشهدت النسخة الحالية مشاركة مميزة لمنتخب المغرب أول منتخب عربي يشارك في بطولات كأس العالم للسيدات، بعدما نجح في التأهل كوصيف لبطل المجموعة الثامنة خلف كولومبيا بانتصارين على كوريا الجنوبية وكولومبيا وهزيمة أمام ألمانيا وتسجيل هدفين مقابل استقبال 6 أهداف.

اقرأ أيضا