نائب وزير التعليم: جود 64 مدرسة تكنولوجية تطبيقية في مجالات متعددة حتى الآن

الاحد 20 اغسطس 2023 | 10:05 مساءً
محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم
كتب : أمة الله عمرو

نائب وزير التعليم: المدارس التكنولوجية التطبيقية "ملح الصناعة وسكرها"

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: يجود 64 مدرسة تكنولوجية تطبيقية في مجالات متعددة حتى الآن، وهناك إقبال كبير عليها في ظل ارتباطها بسوق العمل، مشددًا على أن المدارس التكنولوجية التطبيقية "ملح الصناعة وسكرها".

وقال خلال تصريحات تلفزيونية برنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc، إن المدارس التكنولوجية التطبيقية شراكة مباشرة بين الحكومة والقطاع الخاص.

كما أشار إلى أن هناك مدرسة تطبيقية في أكاديمية الفنون لتخريج الفنين الذين يعملون في مجال المسرح والإضاءة وهناك إقبال كبير جدًا، وتخريج أول دفعة العام المقبل ، ضمن المدارس التكنولوجية.

وواصل:"شغل التعليم الفني لا يقتصر على المدارس التكنولوجية فقط، حيث يتم تطوير مناهج التعليم الفني بحيث يتم التركيز على مهارت الطلاب ومعارفهم اللازمة، وسلوكياتهم وثقافتهم بما يجعل الطلاب يستمتعوا في دراستهم، ويزيد من حضورهم في المدارس الفنية المختلفة".، مشيرًا إلى ان تطوير كل المناهج في المدارس الفنية في العام الدراسي 2024/2025.

وتابع:" المانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي طلبوا الاستعانة بخريجي المدارس التكنولوجية والمدارس الفنية المصرية.. مصر دول شابة وأوروبا عجزت، وتريد الاستعانة بالشباب المصري". 

اقرأ أيضا