رئيس المركز العربي لــ«بلدنا اليوم»: اجتماع بنغازي المشترك خطوة جيدة للتوافق الداخلي في ليبيا

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 03:23 صباحاً
محمد فتحي الشريف
محمد فتحي الشريف
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال محمد فتحي الشريف رئيس المركز العربي للأبحاث والدراسات، إن الاجتماع المشترك في مدينة بنغازي بين الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، والمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية خطوة جيدة للتوافق الداخلي في ليبيا.

وأضاف رئيس المركز العربي للأبحاث والدراسات في تصريحات خاصة لجريدة لـ«بلدنا اليوم» أن البيان المشترك الذي رحبت به مصر، وعدد كبير من الدول طالبو فيه بالذهاب إلى الانتخابات، والتوافق الداخلي، والحوار الجيد مع مجلس الدولة، والتوافق في النقاط الداخلية للجنة 6+6 بجانب المطالبة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الليبية، وعدم فرض خرائط طريق دون أطراف المعادلة الأساسية.

وأشار " الشريف " إلى أن مصر رحبت ببيان بنغازي المشترك حيث تعتبره خطوة من خطوات التوافق الحقيقي للمشهد السياسي في ليبيا، لأنها تعد خطوة خليط من التجمع الداخلي الليبي الذي يستطيع أن ينضم إليه أخريين من المعادلة السياسية من بعض الحركات والأحزاب.

وأكد أن الاجتماع دعا جميع الأحزاب السياسية والطوائف إلى ضرورة وجود حوار ليبي ليبي، والذي يعد نقطة جيدة وخاصة في ظل الانفتاح الكبير بين أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 والتوافقات الكثيرة التي ظهرت من خلال البيانات المشتركة بينهم، بالإضافة إلى تحديد النقاط الخلافية في لجنة 6+6.

اقرأ أيضا