رئيس شعبة السجائر يكشف حقيقة بيع أصول الشركة الشرقية للدخان

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 04:30 مساءً
إرتفاع سعر السجائر
إرتفاع سعر السجائر
كتب : مروة الجميل

تفاوضت الشركة المتحدة للتبغ باعتبارها الشركة الأكبر عالميًا في إنتاج التبغ والمملوكة لـ "فيليب موريس" مع الحكومة المصرية بشأن شراء حصة أقلية من الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني".

وفي ضوء هذا صرح إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة السجائر بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم، وقال الإمبابي إن بيع حصة أقلية بالشركة الشرقية للدخان تُعد خطوة جادة في حد ذاتها للخروج من أزمة السجائر التي تشهدها الأسواق الآن.

وتابع رئيس شعبة السجائر إنها خطوة هادفة من الدولة المصرية لتوفير العملة الصعبة، فمن المعروف معاناة الدولة الآن من توفير الدولارات، الأمر الذي يدفع بنا للعمل على توفيرها بغرض دفع السوق للأمام وتوافر المنتجات مما يتلاءم مع احتياجات المستهلك.

واستطرد رئيس شعبة السجائر إنها لابد من توافر الشفافية قبل اتخاذ أي إجراء يخص التفاوض بين الشركتين بخصوص بيع الحصة من حيث النسبة المطروحة للبيع عدد الشركات التي تقدمت للشراء.

وأضاف إبراهيم الإمبابي، أن زيادة أسعار السجائر التي شهدتها السوق الفترة الماضية ترجع لتباطؤ إصدار التعديلات الضريبية ومن ثم تؤدي حتما لحدوث أزمة السجائر سواء من خلال نقص بعض الأنواع أو زيادة الأسعار.

واختتم رئيس شعبة السجائر بغرفة القاهرة التجارية إن من المتوقع انخفاض السجائر الفترة المقبلة خاصة بعد إتمام التفاوض بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية للدخان.

اقرأ أيضا