تعرف على الأسعار والضوابط النهائية لعمرة المولد النبوي 2023

الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 11:18 صباحاً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : عامر عبدالرحمن

بدأ عدد كبير من المواطنين الراغبين في إداء ‎عمرة المولد النبوي 2023، في البحث عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، عن كافة تفاصيل المتعلقة بعمرة المولد النبوي الشريف 1445هجريًا, والإقبال على الشركات السياحية المختلفة، لمعرفة المواعيد وتكاليف السفر والإقامة في الأراضي المقدسة، خلال فترة المولد النبوي.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة السياحة والآثار المصرية اعتماد ضوابط رحلات العمرة لموسم 1445 هـ، وبدء شركات السياحة في طرح عروض وباقات مختلفة تختلف من برنامج إلى أخر بحسب عدد الأيام والدرجة السياحية الخاصة بكل برنامج.

وفي هذا السياق نستعرض لكم خلال السطور التالية ضوابط العمرة 1445، وضوابط وزارة السياحة للعمرة، وأسعار عمرة المولد النبوي 2023.

موعد عمرة المولد النبوي 2023

ويأتي موعد عمرة المولد النبوي 2023,يوم الأربعاء الموافق 27-9-2023 المقبل، وذلك للراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة، هذا ومن المقرر أن يبدأ موعد عمرة المولد النبوي 2023، وفقًا لدار الأفتاء المصرية مع نهاية شهر أغسطس الجاري، وتستمر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

ضوابط وزارة السياحة للعمرة 1445 هـ

اعتمد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، ضوابط رحلات العمرة لموسم 1445 هـ، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

ومن جانبها، أشارت اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة والآثار، إلى أنه وفقًا لهذه الضوابط سيتم السماح لشركات السياحة بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445هـ فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتوثيق عقود وكالة العمرة، لافتة أن التوثيق سيكون مستمرًا طوال الموسم بالوزارة طالما مسموح به من قبل السلطات السعودية.

وأكدت أنه يشترط لتنفيذ رحلات العمرة ألا يوجد أي مواقف قانونية خاصة بالشركة المُسجلة بالوزارة لدى أي من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تمت مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة.

ضوابط العمرة 1445

وأضافت اللجنة بأن الضوابط تضمنت أيضًا قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها، وكذلك قواعد وإجراءات، خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة، وقواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة,كما تضمنت الضوابط أيضًا الآتي:

- التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية.

- تقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة 1445 هـ.

- يجب على شركة السياحة حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين.

- التأكد من وجود تذاكر السفر بحوزة المعتمرين قبل التوجه للمطارات.

- ألا يتم تفويج المعتمرين إليها قبل الميعاد المُحدد مسبقًا للرحلة والمُبين بالبرنامج المُدرج على البوابة المصرية للعمرة بأكثر من 4 ساعات.

- يجب إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لسفر المعتمرين فرادى أو مجموعات قبل تفويجهم إلى المنافذ بوقت كاف.

أسعار عمرة المولد النبوي 2023

أعلنت بعض شركات السياحة عن أسعار العمرة خلال الموسم الجاري 1445 هـ / 2023 م، وفيما يلي متوسط أسعار عمرة المولد النبوي البرنامج الاقتصادي التي أعلنت عنها شركات السياحة في مصر:

- يبلغ متوسط أسعار عمرة المولد النبوي 2023 للفرد في الغرف الرباعية نحو 29.950 جنيه (برنامج 15 يومًا).

- يبلغ متوسط أسعار عمرة المولد النبوي 2023 للفرد في الغرف الثلاثية نحو 32.500 جنيه (برنامج 15 يومًا).

- يبلغ متوسط أسعار عمرة المولد النبوي 2023 للفرد في الغرف الثنائية نحو 35.000 جنيه (برنامج 15 يومًا).

اقرأ أيضا