برلمانية: انضمام مصر لمجموعة "البريكس" نقطة قوة في الساحة الاقتصادية

الخميس 24 اغسطس 2023 | 10:47 مساءً
النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس
كتب : أسامة حماد

علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن انضمام مصر لمجموعة دول "البريكس" حيث أشادت قائلة هذا يشكل نقطة قوة في الساحة الاقتصادية المصرية نظر ا لما تحمله القمة من أهمية في وجود العديد من الدول ذو الاقتصاد القوي خاصة وأن دول البريكس تحتوي علي حوالي ٤١٪ من الاقتصاد العالمي ومن المتوقع أن انضمام مصر سوف يسهم في تحقيق المعادلة الصعبة من التوازن الاقتصادي لاسيما توقعات صعود معدل نجاح الاقتصاد المصري.

واستكملت "عضو التنسيقية مرثا محروس" أن مصر استطاعت تخطي العديد من الموجات الاقتصادية غير المستقرة وإذا نظرنا نظرة شاملة يمكننا القول أن تحقيق التوازن الاقتصادي بمعدلات إيجابية مستمرة سوف يعتمد علي فكرة تقليل اعتماد مصر علي الدولار الأمريكي.

 وأشارت "محروس" إلى أن  مصر لديها تعاون اقتصادي ضخم مع الصين وروسيا الذي يشكلون الضلع الأساسي لمجموعة "البريكس" وبالتالي خلق عملة جديدة في السوق العالمي سوف يحدث انقلاب اقتصادي علي مستوي العالم ويدعم تعاون مصر الاقتصادي مع هذه الدول.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن كل هذا يعكس مدي جهود وجدية الدولة المصرية والقيادة السياسية في تحقيق استراتيجية التنمية الاقتصادية للجمهورية المصرية الجديدة.

اقرأ أيضا