الفيفا يوضح نسبة المقاولون العرب من انتقال صلاح لاتحاد جدة

الجمعة 25 اغسطس 2023 | 10:23 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قدم اتحاد جدة السعودي عرضًا لنادي ليفربول من أجل شراء عقد اللاعب محمد صلاح، وذكرت التقارير أن العرض الذي تقدم به العميد بقيمة تقترب من 350 مليون يورو لمدة 3 سنوات، بواقع 100 مليون يورو للنادي الإنجليزي، و240 مليون يورو بواقع 80 مليون يورو راتبًا سنويًا للاعب مع بعض الامتيازات الأخرى.

ووفقًا للتقارير، فإن محمد صلاح أبدى موافقة مبدئية على العرض الضخم المقدم من جانب مسئولي العميد، فيما رفض مسئولو نادي ليفربول مناقشة العرض وتم رفض فكرة التفريط في أهم لاعب في الريدز خلال السنوات الأخيرة.

ويبحث مسئولو اتحاد جدة إمكانية ضم محمد صلاح بأي شكل، فيما يستعدون لتقديم عرضًا جديدًا بعد رفع القيمة لمبالغ أعلى من المقدمة في العرض الأول، وهو ما يعني إمكانية قبول مسئولي الريدز لأحد العروض المقدمة من النادي السعودي وانتقال صلاح للعب ضمن صفوف العميد.

وحسب لوائح الفيفا، فإن نادي المقاولون العرب سيكون أحد المستفيدين من هذه الصفقة، حيث سيحصل على النسبة الأكبر من بيع اللاعب، وذلك من النسبة المقررة للفرق التي ارتدى اللاعب قمصانها من سن 12 سنة وحتى سن 23 سنة وهي 5 % من قيمة أي صفقة انتقال كحق رعاية.

وهو ما يعني حصول نادي المقاولون العرب على النسبة الأكبر وهي 70 % باعتبار أن اللاعب قضى أكبر فترة ممكنة خلال الفترة التي حددها الفيفا في نادي ذئاب الجبل بواقع 8 سنوات.

فيما لعب لنادي بازل السويسري عامان، سيعطيانه الحق في الحصول على 20 % من النسبة المقررة، فيما سيحصد نادي تشيلسي الإنجليزي نسبة 10 % من نفس النسبة المقررة.

وبالتالي، وحسب التقارير المتداولة والتي أفادت بتقديم اتحاد جدة عرضًا رسميًا بقيمة 100 مليون يورو، فستكون النسبة المقررة هي 5 % بواقع 5 ملايين يورو، ستكون نسبة المقاولون العرب 3.5 مليون يورو، وبازل 1 مليون يورو، وتشيلسي 500 ألف دولار.

وبتحويل المبلغ للجنيه المصري، فسيدخل خزينة نادي المقاولون العرب مبلغ يقترب من 116 مليون جنيه، وليس 133 مليون جنيه بنسبة 4 % كما سبق وصرح محمد عادل المشرف العام على قطاع كرة القدم بنادي المقاولون العرب في تصريحات خاصة سابقة.

اقرأ أيضا