بينها السعودي.. أكثر 5 دوريات إنفاقًا على الصفقات خلال الميركاتو الحالي

الجمعة 25 اغسطس 2023 | 04:08 مساءً
الميركاتو
الميركاتو
كتب : محمد شداد

شهد سووق الانتقالات الصيفية الحالي، العديد من الصفقات النارية، مع بزوغ نجم جديد سطع في الميركاتو بأمواله الضخمة، ليحتل المرتبة الثانية كأكثر الدوريات إنفاق في العالم.

ووفقًا للتقرير الصدار من موقع الاحصائيات العالمي "ترانسفيت ماركت"، فإن الدوري السعودي هو ثان أكثر دوري إنفاق على الصفقات خلال موسم الانتقالات الحالي صيف 2023، خلف البرميرليج المتصدر.

أكثر 5 دوريات إنفاقًا على الصفقات في الميركاتو

1. الدوري الإنجليزي "البرميرليج"

يعتبر الدوري الإنجليزي "البرمير ليج" ، هو أكثر الدوريات إنفاقًا خلال موسم الانتقالات الحالي صيف 2023، فوفقًا لـ "ترانسفيت ماركت"، فإن الأندية الإنجليزية، أبرمت صفقات في الميركاتو الحالي بـ 2.19 مليار يورو.

2. الدوري السعودي "روشن"

يعد دوري "روشن" السعودي، هو ثان أكثر دوري إنفاقًا على الصفقات، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي (صيف 2023)، فطبقًا لـ "ترانسفيت ماركت"، فإن ما أنفقته الأندية السعودية هذا الميركاتو 775 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن عدد صفقات الأندية السعودية حتى الآن 24 لاعب، أبرزهم نيمار وساديو ماني، وميتروفيتش، وبروزفيتش، ورياض محرز، وربيرتو فيرمينو، وغيرهم من اللاعبين.

3. الدوري الإيطالي

أنفقت الأندية الإيطالية على الصفقات خلال الميركاتو الصيفي 732 مليون يورو، وبذلك يحتل الكاليتشو الإيطالي المرتبة الثالثة كأثر الدوريات إنفاقًا.

4. الدوري الفرنسي

أتمت الأندية الفرنسية العديد من الصفقات، خلال موسم الانتقالات الحالي، أبرزها عثمان ديمبلي لباريس سان جيرمان.

وبلغ إنفاق الأندية الفرنسية 674 مليون يورو، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة كأثر الدوريات إنفاق للصفقات خلال الميركاتو الحاليي.

5. الدوري الألماني

يحتل الدوري الألماني المركز الخامس كأكثر الدوريات إنفاقًا على الصفقات، فقد بلغ إنفاق الأندية الألمانية 650 مليون يورو، متفوقًا على الدوري الإسباني الذي حل سادسًا بـ 373 مليون يورو

اقرأ أيضا