"التنمية المحلية" تتابع جهود رفع الإشغالات بمحافظتي المنيا والإسكندرية

السبت 26 اغسطس 2023 | 03:26 مساءً
كتب : عامر عبدالرحمن

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من ضمنها رفع الإشغالات بالطرق العامة من الباعة الجائلين للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى علي مستوي الجمهورية، تابعت وزارة التنمية المحلية استمرار الجهود المبذولة في محافظتي المنيا والاسكندرية لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية والقيام بحملات مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظات المشار اليها، وفرض هيبة القانون وعودة الانضباط والسيولة المرورية والحفاظ على حرم الطريق.

ومن جانبه، تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في رفع الإشغالات وإزالة كافة التعديات من حرم الطريق العام، وذلك في إطار تحقيق الانضباط بالشارع المنياوي وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات.

ونفذت الوحدة المحلية بمركز بني مزار، حملات مكبرة بالأحياء الرئيسية على مستوى المدينة بالتعاون مع شرطة المرافق وإدارة الإشغالات لإزالة التعديات من حرم الطريق العام، حيث شملت الحملات شارع بورسعيد وطريق البحر وطريق الدليل، وأسفرت عن تحرير 150 محضرًا مخالفًا منها (29 محضر إشغال و121 إزالة إدارية).

وشنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا حملة لرفع الإشغالات من كورنيش النيل بحى شمال المدينة، وذلك فى إطار الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة والقضاء على العشوائية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة ملوى،  حررت الوحدة المحلية 89 مخالفة خلال حملة إشغالات بمحيط حي شمال مدينة ملوى تنوعت بين إشغال طريق وإزالة إدارية وبائع متجول.

 وفي إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وفى هذ الصدد ، نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالمحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق للتأكد من جودة المنتجات وإزالة الإشغالات والتعديات على مستوى الأحياء.

هذا وقد أسفرت هذه الحملات عن غلق وتشميع عدد 87 منشآة، والتحفظ على عدد 11128 حالة إشغال متنوع بالإضافة إلى تحرير 3824 محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر ب 560 ألف جنيه وذلك خلال أسبوع.

اقرأ أيضا