بعد الانضمام للنصر.. تعرف على أبرز أرقام إيمريك لابورت مع مانشستر سيتي

السبت 26 اغسطس 2023 | 10:30 مساءً
إيمريك لابورت
إيمريك لابورت
كتب : محمد شداد

أعلن نادي النصر السعودي منذ أيام، ضم اللاعب الدولي الفرنسي إيمريك لابورت قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، حتى عام 2026، ضمن خطة الفريق السعودي لتدعيم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت التقارير الإخبارية، أن قيمة صفقة انتقال اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 29 عام، 27.5 مليون يورو، أي ما يعادل تقريبًا 30 مليون دولار أمريكي.

وحقق المدافع الفرنسي العديد من الألقاب مع مانشستر ستي، منذ انضمامه للفريق في يناير عام 2018، قادمًا من أتليتك بيلباو الأسباني، أبرز تلك البطولات، هي بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 أمام إنتر ميلان الإيطاالي بهدف نظيف في النهائي.

والآن نرصد لكم في ذلك التقرير، أبرز أرقام المدافع الفرنسي "إيمريك لابورت"، البالغ 29 مع السيتيزين، خلال المواسم التي قضاها مع الفريق.

أبرز أرقام إيمريك لابورت مع مانشسر سيتي

عندما اقتربت فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2018، وقع لابورت عقدًا مع نادي مانشستر سيتي مقابل مبلغ قدره 57 مليون جنيه إسترليني.

واعتبرت هذه الصفقة مفاجأة كبيرة في الوقت الذي كان يتوقع فيه انتقاله إلى أحد الأندية الكبيرة الأخرى، حصل لابورت على القميص رقم 14 في الفريق، وتكفل نادي أتلتيك بيلباو بجلب إينيغو مارتينيز كبديل له.

في موسم 2017-2018، شارك لابورت في أول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، حيث حقق الفريق فوزًا كبيرًا بنتيجة 3-0 على وست بروميتش ألبيون.

خلال الموسم، شارك لابورت في 13 مباراة، وساهم في تحقيق الفريق لرقم قياسي بوصوله لـ100 نقطة في الموسم الواحد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمتع لابورت بأداء مميز، حيث لعب تسع مباريات في الدوري، ما جعله يحقق الأهلية للحصول على ميدالية.

في الموسم التالي، 2018-2019، سجل لابورت أول أهدافه مع مانشستر سيتي في مباراة التعادل 1-1 أمام وولفرهامبتون واندررز في 25 أغسطس 2018.

خاض لابورت 51 مباراة في الموسم، وشارك في تحقيق الثلاثية التاريخية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بالإضافة إلى درع الاتحاد الإنجليزي.

سجل خمسة أهداف طوال الموسم، بما في ذلك هدف مهم في المباراة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي فاز فيها فريقه على برايتون أند هوف ألبيون ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي ويكون هذا اللقب الثاني في مسيرة لابورت، لعب لابورت ما مجموعه 4352 دقيقة في الموسم.

في الموسم 2019-2020 تعرض لابورت لإصابة في ركبته اليمنى في شهر أغسطس 2019، وتطلبت حالته إجراء عملية جراحية في سبتمبر 2019.

أما في الموسم 2020-2021، عاد لابورت للعب بانتظام بعد تعافيه من الإصابة، ولكنه قدم أداءً غير مميز في المباراة التي خسرها فريقه 2-0 أمام توتنهام هوتسبير في 21 نوفمبر 2020.

وبدأ جون ستونز يحل محل لابورت في مركز الدفاع، وشكل ثنائيًا رائعًا مع اللاعب الجديد روبن دياز في غياب لابورت عن التشكيلة الأساسية.

وفي 25 أبريل 2021، سجل لابورت هدف المباراة الوحيد، حيث فاز مانشستر سيتي على توتنهام هوتسبير وتوج بلقب كأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي.

كما حقق أبرز الألقاب مع النادي الإنجليزي، وهو دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف مقابل لا شيء. 

اقرأ أيضا