سماح عزت: أطفال القرى لهم رؤًى مختلفة ولديهم وعي كبير وتنقصهم الفرصة

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 04:49 مساءً
سفيرة الطفل
سفيرة الطفل
كتب : سلمى ناصر

بالتزامن مع انطلاق أولى فعاليات "منتدى مجلة علاء الدين لقضايا الطفل"، المقام بقاعة «آل تقلا» بالأهرام، وتناول الفعالية أهم ما يواجه أطفال مصر من قضايا وموضوعات، صرحت الكاتبة الصحفية والإعلامية، سماح عزت، سفيرة الطفل أثناء مبادرة "حياة كريمة"، أن ردة فعل الأطفال على مجلة «علاء الدين» مختلف، وحدث هذا بشكلٍ خاص مع الفعاليات والأنشطة التي تنظّمها.

وأكدت أنها رأت خلال عملها في "حياة كريمة"، أن الأطفال في المحافظات والنجوع والقرى، لهم رؤًى مختلفة، ولديهم وعي كبير، ولكن ما تنقصهم هي الفرصة فقط وبعض الاهتمام للتعبير عن أنفسهم.

وأكملت سفيرة الطفل، خلال مشاركتها في فعّاليات "منتدى مجلة علاء الدين لقضايا الطفل"، أن مبادرة حياة كريمة ترتب فعّاليات للأطفال، يكون لها مساهمات قوية في التنمية ونشر الوعي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تنظيم الفعّاليات المختلفة والأنشطة.

وأضافت سماح عزت، أن الحوار الوطني لم يغفل عن قضايا الطفل، حتى أصبح للأطفال صوت مسموع، واهتمام كبير من القيادة السياسية لهم.

وتابعت الكاتبة الصحفية والإعلامية، سماح عزت، سفيرة الطفل: "تهيئة النشء هي الأساس، ليصبح الطفل لديه الثقة، وقادرًا على التعبير عن رأيه، وواعيًا بحقوقه وواجباته، في زمن أصبحت السماوات مفتوحة، وزادت المُغريات".

اقرأ أيضا